حنا يطلع وفدا من الكنيسة الارثوذكسية بالمكسيك على الأوضاع الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفدا من الكنيسة الارثوذكسية في المكسيك والذين وصلوا في زيارة حج الى الاماكن المقدسة في فلسطين .

وقد ضم الوفد عددا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في المكسيك وهم من اصول يونانية وعربية ورومانية وروسية ومكسيكية وقد ضم الوفد ثلاثون شخصا .

بعد زيارة كنيسة القيامة كانت هنالك محاضرة لسيادة المطران امام الوفد الذي تحدث عن تاريخ مدينة القدس واهميتها بالنسبة للشعب الفلسطيني .

اكد سيادة المطران اهمية هذه المدينة المقدسة التراثية والروحية والتاريخية والتي يكرمها المؤمنون في الديانات التوحيدية الثلاث.

كما ابرز سيادته اهمية هذه المدينة في التاريخ والتراث المسيحي باعتبارها المدينة التي تمت فيها كافة الاحداث الخلاصية وكنيسة القيامة والقبر المقدس تعتبر القبلة الاولى والوحيدة للمسيحيين ، فكل ما نقرأه في الاناجيل المقدسة تم في هذه الارض المباركة التي تقدست وتباركت بحضور السيد وامه البتول وقديسيه وتلاميذه وشهدائه والحضور المسيحي اليوم في هذه الارض المقدسة انما هو امتداد تاريخي للكنيسة المسيحية الاولى التي انطلقت رسالتها من هذه الارض المقدسة الى مشارق الارض ومغاربها .

وضع سيادته الوفد في صورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية كما قدم لهم وثيقة الكايروس مؤكدا على اهمية ان يُسمع الصوت المسيحي في عالمنا نصرة لشعبنا الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .

اكد سيادته على عراقة الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة ، كما قال بأننا كمسيحيين فلسطينيين سنبقى متمسكين برسالتنا الروحية وقيمنا الايمانية وانتماءنا الوطني الاصيل لهذه الارض المقدسة وشعبنا الفلسطيني الذي نحن جزء اساسي من مكوناته .