سرحان: زيارة الرئيس للبنان أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومة

سرحان: زيارة الرئيس للبنان أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان سرحان سرحان، زيارة الرئيس محمود عباس إلى لبنان، تاريخية بامتياز وتسجل في تاريخ الدولتين.

وقال سرحان في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:" أن زيارة الرئيس إلى لبنان تاريخية بامتياز، كونها أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومة والنضال من أجل قضيته والعودة إلى وطنه"، لافتاً أنها أول زيارة لرئيس عربي إلى لبنان لتقديم التهاني للرئيس اللبناني ميشيل عون.

ولفت سرحان إلى أن الزيارة جاءت في الوقت المناسب، نتيجة ما تمر به القضية الفلسطينية من ظروف صعبة، وخاصة ما يتعلق بقضية حق العودة والتخوف من موضوع " التوطين"، مشيراً إلى تأكيد الرئيس على أن إقامة شعبنا الفلسطيني في لبنان ليست دائمة، وبأنه زائر ومكرم من أخوتنا اللبنانيين، وسوف يعود لوطنه بعد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار سرحان إلى أن الصحف اللبنانية أطلقت على الرئيس مسمى " الرئيس الصديق" كونه التقى مع الكل اللبناني والكل الفلسطيني في لبنان، موضحاً أنه التقى بكافة المستويات الثقافية والسياسية والاقتصادية لتعزيز الصورة الوطنية ونقل المطالب الفلسطينية للقيادة اللبنانية، كان أبرزها لقائه بكل من رئيس الدولة اللبنانية ورئيس الحكومة اللبنانية ورئيس البرلمان اللبناني، الذين بدورهم أكدوا على تمتين وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية عبر توحيد المواقف السياسية على الساحة الدولية.

ولفت سرحان إلى أن زيارة الرئيس محمود عباس جددت التأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، في ظل محاولات عقد مؤتمرات غير شرعية تحاول المساس بوحدانية تمثيل المنظمة لشعبنا.

التعليقات