بعد حديثه مع "دنيا الوطن".. الرئيس عباس يستقبل الفنان وليد توفيق ويحقق أمنيته بزيارة فلسطين

بعد حديثه مع "دنيا الوطن".. الرئيس عباس يستقبل الفنان وليد توفيق ويحقق أمنيته بزيارة فلسطين
الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفنان اللبناني وليد توفيق
خاص دنيا الوطن - أمجد عرفات
أثنى الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الإنجازات الفنية للفنان اللبناني وليد توفيق خلال استقباله له بمقر إقامته ببيروت لحضور الحلقة الختامية من برنامج (عرب أيدول)، داعياً إياه إلى زيارة الأراضي الفلسطينية بالقريب العاجل لإحياء حفل غنائي وطني برام الله، وخاصة أنه يُعتبر من أوائل الفنانين العرب الذين دعموا الانتفاضة فنياً من خلال أغنية (عصوت الحجر) والتي كان لها أثر كبير لتخليد الانتفاضة.

وكان الفنان توفيق قد تمنى في حديث لـصحيفة "دنيا الوطن" من الرئيس عباس التدخل في معالجة زيارته لفلسطين بسبب حظر دخول اللبنانيين للأراضي الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فجاء الرد سريعاً باليوم التالي من قبل سيادة الرئيس، والذي وعده بحل هذه الإشكالية في القريب العاجل.

وأعرب الرئيس عن فخره واعتزازه بزيارة توفيق لفلسطين، وأنه على استعداد لاستقباله شخصياً ومنحه جواز سفر فلسطيني حتى يُسهّل عليه زيارته لفلسطين متى شاء، بالإضافة إلى وسام الرئاسة الفخري، كما يوضح الفنان توفيق.

واشتهر توفيق بمساندته للقضية الفلسطينية منذ أوائل السبعينات خلال وجود قوات منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، كما أعلن في مطلع الأسبوع الحالي عن تجهيزه لألبوم غنائي وطني بعنوان (فلسطين) يضم مجموعة من أبرز أعماله الوطنية التي قدمها طوال مسيرته الفنية نصرة للشعب الفلسطيني.

كما تقدم الرئيس بجزيل الشكر لتوفيق على ما قدمه من عمل إنساني تجاه السيد علي سلامة، وهو ابن القائد في حركة فتح ومؤسس قوات الـ (17) أبو حسن سلامة الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في سبعينيات القرن الماضي، حيث تبناه الفنان توفيق عقب اغتيال والده ليتزوج بوالدته ملكة جمال العالم مسبقاً (جورجينا رزق)، ليقيم له عند كبره مراسم زفاف ضخم حضره العديد من الفنانين والنجوم حول العالم مثل هيفاء وهبي والراقصة ديانا والفنان هاني شاكر.


 


التعليقات