مناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس

مناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
يهديكم تجمع "معلمي 2006/2007/2008 مقطوعي السلف" عاطر التحايا وطيب الأمنيات، مثمنين جهودكم الجبارة وتفانيكم منقطع النظير في خدمة أبناء هذا الشعب وهذا الوطن، سائلين المولى عز وجل أن ينفع بكم هذا الوطن وشعبه.

فخامة الرئيس: نرسل لكم هذا الكتاب من الشق الآخر للوطن، من بين أهلك وإخوانك في قطاع غزة المنهك نيابة عن معلمين مقهورين ضاقت بهم الدنيا وتقطعت بهم الأسباب. 

عشر سنوات من الحرمان من حقنا وحق أطفالنا في تلقي رواتبنا كباقي زملائنا في العمل! نحن معلمو الدفعات الثلاثة وقعنا ضحية انقسام بغيض وتجاذبات سياسية لا ناقة لنا فيها ولا جمل!

سيادة الرئيس: نحن معلمون تم توظيفنا عبر وزارة التربية والتعليم في رام الله، ووفق الإجراءات المتبعة رسمياً في عملية التوظيف في ديوان الموظفين في رام الله، ولنا أرقام مالية لدى وزارة المالية في رام الله تلقينا من خلالها سلفاً مالية، فوجئنا بقطعها في شهر ديسمبر من عام 2008 لتعود بعدها بوقت قصير لعدد قليل جداً فيما استمر انقطاعها عنما يزيد عن 1200 معلم! ومنذ ذلك الحين نتلقى وعوداً بحل الملف دون جدوى.

واليوم وبعد توجيهات سيادتكم للجهات المعنية بدأ عدد محدود جداً من زملائنا بتلقي أرقامهم الوظيفية وتسوية أمورهم المالية، لكن للأسف الغالبية العظمى من أبناء هذه الدفعات 2006/2007/2008 تم استثناؤه من الحل! وتم ربط مصيرنا بملف المصالحة رغم أننا لم نكن طرفاً في الانقسام حتى يربط مصيرنا ومصير أبنائنا بالمصالحة!

 سيادة الرئيس: نرسل لكم هذه الرسالة راجين من سيادتكم التدخل بشكل شخصي وتبني قضيتنا والعمل على إصدار التوجيهات للجهات المعنية بمنحنا أرقاماً وظيفية وتسوية أمورنا المالية أسوة بزملائنا.

وكلنا ثقة بأنكم خير قائد لنا وأحن أب علينا وعلى أطفالنا فتاريخكم وحاضركم يشهد لكم، ولا يساورنا الشك ولو للحظة بأنكم لا ترضون قهراً أو ظلماً لأي من أبنائكم في هذا الوطن.