والي وطاهر يتفقدان أسرة نازحة من سيناء

والي وطاهر يتفقدان أسرة نازحة من سيناء
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على أن مجلس الوزراء شكل غرفة عمليات عاجلة بالتنسيق مع الكنائس المصرية وكافة الوزارات والهيئات المعنية للتدخل بشكل فورى وعاجل لحل أزمة المصريين المسيحيين المهجرين من العريش والذين توجهوا الى محافظة الاسماعيلية بعد ظهر الجمعة الموافق 24 من شهر فبراير الجارى خوفا من تصاعد الأعمال الارهابية التى باتت تهدد حيلتهم بالخطر.

جاء ذلك خلال الزيارة العاجلة التى قامت بها الوزيرة على رأس وفد من قيادات الوزارة للاسماعيلية للاطمئنان على أوضاع الأخوة الأقباط وأسرهم بعد وصولهم للاسماعيلية.

وكان اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس وعدد كبير من القساوسة ورعاة كنائس الاسماعيلية قد أستقبلوا وزيرة التضامن ومرافقيها
بمقر لبيت الشباب الدولى بطريق البلاجات على بحيرة التمساح فى حضور النواب أشرف عمارة والدكتور سامى هاشم وأحمد بدران البعلى أعضاء مجلس النواب عن الاسماعيلية وحضور عدد كبير من نواب البرلمان من القاهرة.

وحرصت وزيرة التضامن والمحافظ ومرافقيهم من القيادات على الالتقاء بالأسر التى وصلت من شمال سيناء للاسماعيلية والاستماع الى مطالبهم وشكاواهم.

وخلال الزيارة أكدت "والى " على إن جميع الأسر الموجودة بمحافظة الإسماعيلية ستحصل على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو المعيشية، مؤكدة أن وضعهم بالمحافظة سوف يكون بشكل مؤقت، وأنهم سيعودون إلى سيناء مرة أخرى وأشارت
الى أنه فى الوقت الراهن فان الأولوية الآن لتوفير إقامة مؤمنة للأسر النازحة وتوفير كافة سبل الراحة لمعيشتهم لحين الانتهاء من أحتواء تلك الأزمة المؤقتة.

التعليقات