هيئة الأسرى تتسلم التقرير الطبي للأسير "محمد الجلاد"

هيئة الأسرى تتسلم التقرير الطبي للأسير "محمد الجلاد"
الأسير محمد الجلاد
رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين انها استلمت التقرير الطبي حول استشهاد الاسير محمد ثابت الجلاد، سكان طولكرم من قبل مستشفى بيلنسون الاسرائيلي حيث كان يقبع هناك للعلاج بعد اعتقاله واصابته يوم 9/11/2016.

التقرير الطبي اشار ان وفاة الشهيد كانت يوم 8/2/2017 الساعة 7.24 مساءا في حين ان الابلاغ عن الوفاة قد جرى يوم 10/2/2017 .

وافاد التقرير ان سبب الوفاة المباشر هو امتلاء الصدر بالهواء وعدم استقرار المؤشرات الحيوية وان الاسير كان مصابا بالرصاص وادت الى تفتت بالكبد وتمزيق بالمصران الغليظ من اليمين واصابة بالكلية اليمنى وتسرب من داخل المصارين الى فراغ البطن وان التنفس كان اصطناعيا وان الاسير مصاب بسرطان في الغدد اللمفاوية.

ولم يشر التقرير الى اسباب وجود نزيف تعرض له الشهيد عدة مرات.

وأشار التقرير الى اجراء فحوصات للمرارة في نفس اليوم الذي استشهد فيه ولم يوضح التقرير الاسباب لذلك او ان هذا الامر له علاقة مباشرة او غير مباشرة بالوفاة.

وقال قراقع انه حسب التقرير المرفق فإن اصرار حكومة الاحتلال على عدم انهاء اعتقاله والافراج عنه برغم معرفة الاطباء حالته الصحية الخطيرة يعتبر اصرارا على قتله وتركه في المعاناة حتى الموت، حيث كان تحت حراسة الشرطة العسكرية الاسرائيلية في المستشفى.

وقال التقرير الطبي يشير الى وجود اهمال طبي ادى الى احتشاد الهواء في منطقة الصدر والذي حسب التقرير السبب المباشر للوفاة.

وقال ان تأخير الابلاغ عن الوفاة لمدة يومين يضع علامات استفهام كبيرة وامور غامضة يحاول اطباء مستشفى بيلنسون اخفائها.

واوضح قراقع ان الاصابات القاتلة التي تعرض لها الشهيد الجلاد عند اعتقاله ادت الى تدمير اجهزة جسمه الداخلية حيث كان مشروع اعدام عن سبق اصرار.

التعليقات