الهندي: المنطقة تشهد انقلابًا جديدًا بقيادة ترامب ونتنياهو وأطراف عربية

الهندي: المنطقة تشهد انقلابًا جديدًا بقيادة ترامب ونتنياهو وأطراف عربية
الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن انقلاباً جديداً يحصل في منطقة الشرق الأوسط، يقوده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمساعدة أطراف عربية عنوانه وضع اللمسات الأخيرة على تصفية القضية الفلسطينية والتحالف مع جهات عربية لتحقيق مصالح إسرائيل.

جاء ذلك، في كلمة الهندي خلال لقاء صحفي نظمه التجمع الإعلامي الفلسطيني في غزة، أوضحت خلاله حركة الجهاد الإسلامي موقفها من حل الدولتين والتحركات الإسرائيلية في المحافل الدولية لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الهندي: "إن إغلاق ملف فلسطين أصبح مطلباً عربياً، كون الدول تتحالف مع مصالحها فقط، ولا يتوهم أحد أن تحالفات جديدة ممكن أن تقوم في المنطقة".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن إسرائيل عدو للجميع، لأنها ليست إلا مشروع هيمنة على المنطقة، خاصة في ظل الوضع المحلي والإقليمي القائم.

وشدد الهندي على أن فلسطين هي رافعة للجميع، وليس للوضع الفلسطيني فقط، وتصوب بوصلة الجميع باتجاه العدو المشترك، مضيفاً، لا يمكن لفلسطين أن تكون عدواً لأحد أو تتدخل في شأن من الشؤون الخارجية، لأن فلسطين حركة تحرر".

وتابع بالقول: ندرك الوضع البائس في المنطقة ونريد أن نحافظ على دورنا وواجبنا، ودورنا هو الاشتباك مع المشروع الإسرائيلي على كل الأحوال، ولا نجعله يأخذ راحته وينفرد لتحقيق بعض الأفكار المهزومة المنتشرة اليوم".

وأشار الهندي، إلى أن كل خيارات إسرائيل في المستوى المتوسط هي خيارات صعبة "طالما تمسكنا بالثوابت والمقاومة"، مؤكداً أن حركة الجهاد الإسلامي ترى ضرورة بقاء الهدف الثابت، وهو تحرير فلسطين من البحر إلى النهر".

وفي حديثه عن حل الدولتين، قال الهندي: حل الدولتين حمل من البداية بذور فشله، لأنه أجَل القضايا الرئيسية للصراع إلى مرحلة لاحقة تم تحديدها بخمس سنوات، لا زالت حتى اليوم على حالها، وجاء اليوم لقاء ترامب نتنياهو لتأبين هذا المشروع.