سر ارتداء شخصيات ديزني"قفازات بيضاء"!

سر ارتداء شخصيات ديزني"قفازات بيضاء"!
رام الله - دنيا الوطن
الكارتون وعالم ديزنى..دنيا مليئة بالتفاصيل التى يعرفها جيدًا عشاقها ومتابعيها، وكثير من الأشخاص الذين يشاهدون الكارتون وتحديدًا الأفلام القديمة مثل "بطوط" و "ميكى ماوس" لديهم تعلق وشغف شديدين بشخصيات هذه الأفلام وطريقة كلامها، بل وطرق تفكيرها وتصرفاتها فى كثير من الأشياء، لكن بعض التفاصيل الصغيرة التى لا يلحظها الكثيرون مثل ارتداء الشخصيات الكارتونية قفازات "جوانتى" باللون الأبيض بشكل دائم، حتى إن كانت شخصياتها شريرة أو طيبة.

فهل سألت نفسك فى يوم لماذا يرتدى معظم شخصيات الكارتون قفازات بيضاء اللون؟، بالفعل هناك مجموعة من الأسباب ستجيبك على سؤالك هذا.

من أبرز هذه الأسباب:

1- توفير الوقت:

بداية من عام 1929 بدأت الشخصية الكارتونية "ميكى ماوس" فى الظهور بقفازات بيضاء، وذلك لأن رسم هذه الشخصيات وتفاصيلها يحتاج إلى وقت طويل، وارتدائها قفازات بيضاء يحدد شكل اليد دون الحاجة إلى وقت، ويجعل صناعها ينشغلون بباقى التفاصيل مثل الأصابع الأربعة والرأس الطريف.

2-التركيز:

وقتما كانت الأفلام تظهر بصور أبيض وأسود كان من الصعب أن تحدد اليد السوداء مع الجسد الأسود، فيذهب تركيزك إلى محاولة فصل الملامح عن بعضها، لكن ارتداء الشخصيات للقفازات البيضاء يجعل التركيز منصب حول الشخصية ذاتها وأفعالها وطريقة حركتها.

3-إنسانية:

اعترف والت ديزنى فى سيرته الذاتية أنه من المفترض أن يظهر "ميكى ماوس" بيد إنسانية، رغم أنه فى الأساس فأر، فكانت الخدعة الذكية هى ارتدائه قفازات ليحصل على يد إنسانية، وهذه الخدعة لم يحاول فهمها أو ملاحظتها المنافسين لوالت ديزنى.

 



التعليقات