حيوانات ثروتها تُضاهي ثروات الأثرياء

حيوانات ثروتها تُضاهي ثروات الأثرياء
أوبرا وينفري مع كلابها
رام الله - دنيا الوطن
كما وزع الله الأرزاق والحظوظ على البشر، كذلك الحيوانات ، حيث عرضت قناة "متع عقلك"، مقطع فيديو لقائمة تضم الكثير من الحيوانات الذي حالفهم الحظ كثيرا وتغيرت حياتهم ليكونوا من أثري الكائنات الحية على وجه الأرض.

1- الكلبة ترابل
خصصت لها صاحبتها المليونيرة الأمريكية الراحلة "ليونا هلمسلي" ثروة قدرها 12 مليون دولار لتأمن لها حياة مترفة بعد وفاتها عام 2007.

يذكر أن "هلمسلي" كانت تمتلك سلسلة فنادق هلمسلي الشهيرة، وتم إعلان موت "ترابل" عام 2011 عن 12 عاما، حيث أحرقت جثتها ورفاتها محتفظ به في مكان خاص أما الأموال المخصصة لرعايتها عادت إلى مؤسسة ليونا هلمسلي الخيرية.

2- القطة تشابتي
يملكها المصمم الشهير "كارل لاغرفيلد" وأدرت عليه العام الماضي 3 ملايين يورو، فالقطة لديها سيدتان تقومان على خدمتها وحارس شخصي ولديها 48 ألف متابع على تويتر و60.800 معجب على إنستجرام.

3- الكلب جونثر الرابع
أطلقت عليه الصحافة الكلب الأغنى في التاريخ وذلك بعد أن تردد أن ثروته قد تخطت 227 مليون جنيه إسترلينى، وورث جونثر الرابع ثروته من سلالة كلبية وليس من البشر فأبوه جونثر الثالث ورث 60 مليون جنيه إسترليني بعد وفاة صاحبته الكونتيسة الألمانية كارولتا لبينشتاين Karlotta Libenstein عام 1992، بعدما أوصت بالاهتمام بكلبها وثروته الطائلة التي نمت إلى 227 مليون جنيه إسترليني بعد الكثير من الاستثمارات فأصبح الكلب يمتلك طائرة خاصة والكثير من الفيلات في إيطاليا وجزر البهاما، وفي عام 2000 اشترى الكلب قصر ميامي بيتش التابع للمغنية مادونا الذي وصل ثمنه لنحو 7 ملايين ونصف هذا ويعيش الكلب جونثر الرابع حياة مرفهة.

4- جرامبي مات "القطة العابسة"
أطلقت عليها الصحافة لقب "المليونيرة العصامية" حيث بلغت ثروتها 66 مليون جنيه إسترليني كما تعد واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة ظهورًا في السينما الأمريكية.

وشاركت في المسلسل التليفزيوني "سيسامى ستريت" ولعبت دور البطولة في فيلم "جرامبى كاتس ورست كريسماس إيفز" ويتابعها نحو 280 ألف شخص على تويتر و662 ألف على إنستجرام و7.5 ملايين على فيس بوك، حيث تمكنت هذه القطة العابسة من الدخول لقائمة أثرى الحيوانات الأليفة وأكثر القطط شهرة في العالم بوجهها الغاضب وهو ما أكسبها ملايين الدولارات بعد أن تصدرت أغلفة الكتب والمجلات وكذلك الأعمال الفنية، وهى تسافر بطائرة خاصة ولها خدمها الخاص للعناية بها وحارس شخصي وقد تم كتابة سيرتها الذاتية.

5- الكلب توبي ريميس
جاءت وفاة المليونيرة الأمريكية إيلا ويندل عام 1931 سببًا واضحا في أن يتحول كلبها إلى أحد الأثرياء بعد أن تركت له كل ثروتها التي تقدر بـ 40 مليون دولار أمريكي متناسية جميع ورثتها، وطوال كل هذه المدة انتقلت ثروته من كلب إلى كلب حيث إن توبي الحالي -ابن حفيد حفيد توبي الأصلي، حيث ورث الثورة عن جده الأول.

6- الدجاجة جيجو
انضمت الدجاجة "جيجو" لقائمة أغنى الحيوانات الأليفة بعد أن ورثت صاحبها الناشر البريطاني مايلز بلاكويل الذي باع حصته في ممتلكات العائلة لرعاية الأغنام النادرة والدجاج، وعندما توفي في عام 2000 قدم الكثير من ثروته للأعمال الخيرية كما وهب نحو 10 ملايين دولار أمريكي لدجاجته جيجو.

7- الكلبة كونشيتا
تعتبر هذه الكلبة الأكثر تدليلا في العالم وخاصة بعد وفاة صاحبتها الأمريكية "جيل بوسنر" في العام 2010 والذي تركت لها مع كلبين أخرين ثروة شملت صندوق استثماري بمبلغ 3 مليون دولار وقصرًا فخمًا سعره نحو 8.3 ملايين دولار وجاء تسميتها بالمدللة لأنها ترتدي اللؤلؤ والملابس البيكيني والقلائد كما تسهر في الملاهي الليلية بميامي.

8- القرد كالو
يعتبر القرد كالو من أكثر القرود حظًا، وقبل عامين كان يعتبر القرد الأغلى في العالم بعد أن عاش حياة مدللة للغاية مع صاحبته باتريشيا أونيل ولكن بعد وفاتها يعيش حاليا في إحدى المنتجعات في جنوب أفريقيا، ويعتبر أحد قرود المكاك البرتغالية طويلة الذيل التي تم شراؤها في عام 2005 بما يعادل 8 دولارات أمريكية من قبل زوجين هنديين لينتقل بعد ذلك لصاحبته الحالية التي غيرت حياته بثروتها.

9- كلب الهاكسى
نشر "وانج سيكونج" نجل "وانج جيانلن" أغنى رجل في الصين بثروة تقدر بنحو 28.8 مليار دولار مجموعة صور لكلبه المدلل من نوع الهاسكى على موقع weibo للتواصل الأجتماعى، حيث ظهر الكلب وبجواره ثمانية أجهزة من نوع الايفون 7 ويقدر سعر الواحد بنحو 900 دولار.


ومن الجدير بالذكر أنه تم نشر الصور بعد يوم واحد من إصدار الهاتف " الأيفون 7"، كما قام الشاب المترف بنشر بعض الصور الأخرى للاحتفال بعدي ميلاد كلبه كوكو الذي ظهر محاطًا بالهدايا الثمينة.

10- الكلب سادى
هو الكلب الخاص بالمذيعة الشهيرة والثرية أوبرا وينفري التي من المعروف عنها حبها الشديد لكلابها، حيث قررت تخصيص ما يقرب من 18 مليون دولار أمريكي بين كلابها الخمسة الذين يعيشون معها في قصر فخم وتبلغ حصة سادى 3.5 ملايين دولار.



التعليقات