زكي: الاحتلال أسس مجموعات إجرامية داخل مدينة الخليل

زكي: الاحتلال أسس مجموعات إجرامية داخل مدينة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية للحركة عباس زكي، في الذكرى الثالثة والعشرين على ارتكاب مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل، "إن (إرهاب) الاحتلال الاسرائيلي وتنظيم الدولة وجهان لعملة واحدة"، لافتاً إلى أن المجزرة وقعت عام 94، ومنذ ذلك العام وإسرائيل تمارس الجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينين.

وأضاف :" لقد أسس الاحتلال الإسرائيلي بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي مجموعات إجرامية (إرهابية) داخل مدينة الخليل خارجة على الأخلاق والقوانين، لفرض منع التجول، والإضرار بالفلسطينيين، ورفع شعار الموت للفلسطينيين.

وأضاف زكي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت، أن مجزرة الحرم الإبراهيمي قلّ نظيرها، من حيث مكان وزمان الجريمة، وما لهما من رهبة وهيبة، موضحاً أن المجرم الإسرائيلي باروخ جولدشتاين، فتح نيران رشاشه في الحرم الإبراهيمي الشريف في شهر رمضان المبارك، حيث راح  ضحيتها 29 مواطناً فلسطينياً كانوا يصلون الفجر، إضافة إلى 150 جريحاً، ووصفها بالمذبحة التي تقشعر لها الأبدان ويدينها القانون الإنساني.

وقال زكي :"إن سلطات الاحتلال فرضت تقسيم الحرم الإبراهيمي بعد المجزرة إلى قسمين، أحدهما للمسلمين والآخر لليهود، مشيراً إلى أنه تم منع المصلين من الدخول إلى الحرم 170 يوماً متواصلة وهو ظلم بحق العقائد الدينية.