المغرب يطالب الأمم المتحدة بكبح جماح البوليساريو
رام الله - دنيا الوطن
طالب العاهل المغربي محمد السادس، أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك لوقف الأعمال (الاستفزازية) التي تمارسها جبهة (البوليساريو).
ووفقاً للبيان الملكي، فإن تلك الأعمال التي تمت "بشكل مقصود"، جاءت قبل شهر من عودة المغرب في يناير إلى الاتحاد الأفريقي، بهدف "خلق البلبلة، وفي محاولة يائسة لنسف تلك العملية.
ولفت البيان إلى أن محمد السادس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة "اتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة لوضع حد لهذا الوضع غير المقبول، الذي يهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار، ويعرض الاستقرار الإقليمي للخطر".
طالب العاهل المغربي محمد السادس، أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك لوقف الأعمال (الاستفزازية) التي تمارسها جبهة (البوليساريو).
واعتبر الملك السادس، "أن ممارسات الجبهة تهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية".
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي، أن الملك المغربي، أجرى اتصالًا هاتفيًا بغوتيريش لـ"إثارة انتباهه إلى الوضعية الخطيرة التي تسود منطقة الكركرات في الصحراء المغربية، مندداً بالتوغلات المتكررة للعناصر المسلحة التي تتبع للبوليساريو.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي، أن الملك المغربي، أجرى اتصالًا هاتفيًا بغوتيريش لـ"إثارة انتباهه إلى الوضعية الخطيرة التي تسود منطقة الكركرات في الصحراء المغربية، مندداً بالتوغلات المتكررة للعناصر المسلحة التي تتبع للبوليساريو.
ووفقاً للبيان الملكي، فإن تلك الأعمال التي تمت "بشكل مقصود"، جاءت قبل شهر من عودة المغرب في يناير إلى الاتحاد الأفريقي، بهدف "خلق البلبلة، وفي محاولة يائسة لنسف تلك العملية.
ولفت البيان إلى أن محمد السادس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة "اتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة لوضع حد لهذا الوضع غير المقبول، الذي يهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار، ويعرض الاستقرار الإقليمي للخطر".

التعليقات