عرض فيلم يستعرض حياة الشهيد عمر القاسم

عرض فيلم يستعرض حياة الشهيد عمر القاسم
عرض فيلم يستعرض حياة الشهيد عمر القاسم
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الذكرى 48 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرر فلسطين، تم عرض فيلم عن سيرة حياة الشهيد عمر القاسم (مانديلا فلسطين) الذي يستعرض حياة الشهيد في مراحلها  والطفولة والدراسة ودوره في مقاومة الاحتلال وخاصة دوره داخل سجون الاحتلال الذي امضي فيها 21 عام اقام خلالها بإنشاء مدرسة القاسم داخل السجون الإسرائيلية من خلال الفكر الذي كان يحمله الشهيد ، حيث وحد الحركة الأسيرة من خلال علاقاته الطيبة الذي كان يتمتع بها بين الأسرى ، مما جعل فكره يدرس للأسرى لتحقيق درجة عالية من  الوعي والثقافة التي يكتسبها الأسير داخل  السجن.  

كما حمل الفيلم شهادات حية ممن عاصروا الشهيد في الأسر والطفولة وأسرته وأغاني وطنية تتغى  بالشهيد عمر.

عرض هذا الفيلم  في مقرالجبهة الديمقراطية في مخيم عقبة جبر بالتزامن مع إحياء الجبهة الديمقراطية لتحريرفلسطين ذكرى تأسيسها ال48 .

حيث عرض هذا الفيلم بحضور العشرات من أعضاء اتحاد الشباب الديمقراطي  وقيادة الاتحاد والرفاق من فرع أريحا  ، والذي يهدف للتعريف الشباب على حياة المناضل البطل الشهيد عمر القاسم و رفع وعي الطلائع والشباب وخصوصاً في ظل انتفاضة الشباب  التي تتطور يومياً في استخدام أدوات متعددة للنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي.

حيث استشهد الرفيق عمر بتاريخ في 4 حزيران 1989 في القدس الشريف  و شُيع جثمانة الطاهر في مسيرة حاشدة من كافة أنحاء الوطن جابت  شوارع وحارات مدينة القدس العاصمة لفلسطين منتهية بالمسجد الأقصى.