سامي حداد خّلّفاً لجهاد أزعور رئيساً تنفيذياً لشركة Inventis

سامي حداد خّلّفاً لجهاد أزعور رئيساً تنفيذياً لشركة Inventis
رام الله - دنيا الوطن
قبل مغادرته إلى واشنطن لتسلّم مهامه كمدير إقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي ،انهى جهاد أزعور مهامه من مختلف المناصب التي يشغلها حالياً ومنها رئاسته شركة Inventis المتخصصة في الاستشارات الاستراتيجية وإدارة الاستثمارات. وأوضح بيان للشركة أن المساهمين في Inventis انتخبوا وزير الاقتصاد السابق سامي حدّاد رئيساً تنفيذياً للشركة خَلَفاً لأزعور، اعتباراً من الأول من آذار 2017.

وأفاد البيان بأن أزعور اكّد خلال حفل التسليم والتسلّم ثقته بخطة خّلّفه لإدارة الشركة في المرحلة المقبلة، معتبراً أن حدّاد "سيؤمّن الاستمرارية لمختلف عمليّات Inventis وسيقودها بالطريقة الفضلى والفاعلة نحو المزيد من التوسّع والأزدهار". وذكّر بأنّ حدّاد "صاحب خبرة وتجربة كبيرتين  تراكمتا على مرّ السنين من خلال المسؤوليات التي تولّاها في مؤسّسة التمويل الدوليّة وبنك بيبلوس وبنك الاعتماد الوطني  (BCN) ووزيراً للاقتصاد والتجارة".

أما حدّاد فأكد ارتياحه إلى كونه سيقود في Inventis "فريقاً محترفاً". وأعلن أنّه سيركّز خلال ترؤسه الشركة "على تعزيز نموها ومخنلف أنشطتها، والتوسّع نحو أسواق وقطاعات جديدة، وتوفير الدعم الأفضل لمختلف زبائنها".

وتجدر الإشارة إلى أن Inventis أدخلت بعض التعديلات في حوكمتها عبر إنشائها "مجلس كبار الاستشاريّين" المؤلّف من عدد من كبار المديرين والخبراء الدوليّين.

وتركّز Inventis على تقديم خدمات لأهم الشركات الدولية والجهات الحكوميّة والهيئات في المنطقة. وتقدّم لزبائنها دعماً استشارياً واستثمارياً، واستحدثت في الآونة الأخيرة شركة استثمارات وإدارة للأصول في أوروبا والشرق الأوسط.