تتويج السيناريست الشاب عبدالسلام بجائزة أحسن فيلم قصير

تتويج السيناريست الشاب عبدالسلام بجائزة أحسن فيلم قصير
رام الله - دنيا الوطن
عرف الحفل الختامي الذي نظمته جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير يوم السبت 18 فبراير 2017 بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة بأكادير ، تتويج السيناريست الشاب : عبدالسلام بلا كفائز بأحسن سيناريو (صنف الفيلم القصير) في مسابقة (أشكات أد نارا) (achkat d ad nara) في نسختها الأولى ، والتي أطلقتها جمعية إيسوراف للفن السابع.

ويأتي هذا الحفل تتويجا للأنشطة التي احتضنها " ملتقى إيسوراف السادس في التكوين السينمائي " دورة الفنان أحمد أماينو . هذا الملتقى الذي عرف تنظيم ورشات تكوينية في مجالات مختلفة من المهن السينمائية ، كما عرف انفتاحه على الجامعة ، عبر التنسيق مع شعبة الإجازة المهنية في الكتابة والتحليل السينمائي والسمعي البصري التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في تنظيم ندوة وطنية حول موضوع : السينما الأمازيغية والجمهور ، ساهم في تنشيطها أساتذة وباحثون في مجال السينما ، وذلك يوم 17 فبراير 2017 ، كما قامت الجمعية بالتنسيق مع نادي أمزراو للبحث والإبداع التابع لشعبة الدراسات الأمازيغية في تنظيم ورشات تكوينية في السيناريو والإخراج لفائدة طلبة الشعبة.

ويعتبر السيناريست عبدالسلام بلا من الشباب الذين يعول عليهم اقتحام عالم السيناريو الأمازيغي من أبوابه الواسعة، وهو من مواليد مدينة ميراللفت وأحد المتشبعين بالثقافة الأمازيغية الأصيلة .

  

التعليقات