المطران حنا: المقدسيون الفلسطينيون متمسكون بانتماءهم بمدينتهم المقدسة

المطران حنا: المقدسيون الفلسطينيون متمسكون بانتماءهم بمدينتهم المقدسة
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم وفدا من مدينة الناصرة والذين وصلوا الى المدينة المقدسة في زيارة هادفة للتعرف على معالمها التاريخية والدينية ولقاء عدد من شخصياتها وقد رحب المطران بالوفد الاتي الينا من مدينة الناصرة والمكون من عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية ورجال الاصلاح وقد ضم الوفد 40 شخصا.

ووضع المطران الوفد في صورة اوضاع مدينة القدس وما يتعرض له ابناء شعبنا في المدينة المقدسة كما اكد على اهمية هذه الزيارات التي تأتي تأكيدا على تعلق ابناء شعبنا وارتباطهم الروحي والوجداني والوطني بالمدينة المقدسة .

وذكر: اتيتم الى مدينة القدس لكي تعبروا عن تضامنكم مع ابناء شعبنا الفلسطيني الذين يظلمون ويستهدفون لانهم باقون في هذه الارض ومتمسكين بانتماءهم لهذه المدينة المقدسة .

وأضاف علينا ان ندافع عن القدس وان نؤكد رفضنا لكافة الاجراءات العنصرية التي تستهدف مقدساتنا ومؤسساتنا وابناء شعبنا .

وتحدث عن الحضور المسيحي في المدينة المقدسة هذه المدينة التي تميزت عبر تاريخها بوحدة ابنائها وتلاقيهم في السراء والضراء وهذه هي ثقافة شعبنا الفلسطيني التي هي ثقافة وطنية بامتياز ترفض الطائفية والتعصب والعنصرية بكافة اشكالها والوانها ، واذا ما كانت هنالك اصوات نشاز نسمعها بين الفينة والاخرى فهي لا تمثل شعبنا واصالته وقيمه ومبادئه .

وقدم المطران للوفد بعض المنشورات التي تتحدث عن مدينة القدس وواقعها في ظل الاحتلال مؤكدا على اهمية هذه الزيارات حيث يصل اخوتنا من الداخل الى مدينة القدس لكي يعبروا عن تضامنهم الفعلي مع ابناء هذه المدينة المقدسة .