بالصور.. مسيرة في الخليل في الذكرى 23 لمجزرة الحرم

بالصور.. مسيرة في الخليل في الذكرى 23 لمجزرة الحرم
مسيرة في الخليل في الذكرى 23 لمجزرة الحرم
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، أن مواصلة إغلاق شارع الشهداء في مدينة الخليل من قبل الاحتلال هي امتداد للسياسة  العنصرية التي يتعامل بها الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء شعبنا في الخليل وكافة أنحاء الأراضي المحتلة .

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في المسيرة التي أقيمت ظهر اليوم في الخليل باتجاه شارع الشهداء في الذكرى 23 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف .

وأضاف النائب أبو ليلى " منذ 23 عام وقعت مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف التي كشفت بوضوح عن الوجه العنصري للاستيطان الإسرائيلي في قلب مدينة الخليل المباركة .

وأردف " وبعد هذه السنوات جاءت ما تسمى المحكمة العسكرية الإسرائيلية لبريء عمليا جندي الاحتلال قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي شوهد أمام مرأى ا العالم كله وهو يطلق النار عمدا من اجل إنهاء حياة  جريح لا حول له ولا قوه ، ممارسا هذه الجريمة أمام مرأى العالم ليؤكد مرة أخرى الطابع العنصري لهذه الاحتلال البغيض .

وأضاف " ما جرى يؤكد مرة أخرى أن الاستيطان واستفحاله في أرضنا هو شكل من أشكال التمهيد لضم أرضنا إلى دولة إسرائيل التي يعلنون أنها دولة يهودا ، أي تلك الدولة التي قامت قبل 2500 سنة في المنطقة التي تمتد من هنا من الخليل إلى القدس المقدسة .

وتابع " هذه أرضا وسنبقى نناضل من اجل تحريرها ، وسيأتي اليوم الذي تحرر فيه أرضنا وتقام دولتنا الفلسطينية المستقلة بفضل جهودكم وبفضل وحدة شعبنا واستمرار مقاومته،  واستمرار نضاله بكل الوسائل لاستعداده أرضه ووطنه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .