المالكي يبحث مع وزيرة خارجية فنزويلا سبل التعاون المشترك

المالكي يبحث مع وزيرة خارجية فنزويلا سبل التعاون المشترك
المالكي يلتقي نظيرته الفنزويلية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الخارجية، الدكتور رياض المالكي، الجمعة، بنظيرته وزيرة الخارجية الفنزويلية، د. ديلسي رودريغز، في مقر بيت الضيافة (كاسا أماريا) التابع لوزارة الخارجية الفنزويلية، حيث أطلعها على آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني الصامد من انتهاكات إسرائيلية وممارسات عنصرية يومية واستفزازية تنتهك من خلالها حقوق الإنسان الفلسطيني، وتهدف إلى إفشال مبدأ حل الدولتين من خلال سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات غير الشرعية عليها.

وقال المالكي، إن إسرائيل تضرب بعرض الحائط القرارات والمواثيق الدولية الداعية لحماية مبدأ حل الدولتين، وأنها تهدف إلى تقويض جميع المساعي الدولية الرامية إلى التقدم في عملية السلام وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية د. رودريغز، على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في جميع المحافل الدولية، ومساعي القيادة الفلسطينية لتكريس قيام دولته المستقلة والسيادية.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز وتقوية أواصر العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الحليفين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية.

وتم الاتفاق على دعوة لجنة فلسطين في حركة عدم الانحياز حتى تتحمل مسؤوليتها إزاء الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال.

ويذكر، أن الوزير المالكي، سيسلم رسالة إلى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، من نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مستهل زيارته التي يقوم بها إلى فنزويلا، والتي تستمر يومين.