علاوي: العراق يواجه تحديات جدية والوحدة طريق مواجهة التحديات

علاوي: العراق يواجه تحديات جدية والوحدة طريق مواجهة التحديات
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
اكد الدكتور اياد علاوي على ان العراق يواجه تحديات جدية ، كما انه يقع في قلب منطقة ملتهبة وانه لاسبيل سوى الوحدة في مواجهة هذه المخاطر والتي كانت نتاجا للطائفية السياسية .


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور اياد علاوي امس وفدا من شيوخ ووجهاء واهالي شمالي بغداد (الطارمية والتاجي) ضم كذلك قائممقام قضاء التاجي السيد رعد فيصل التميمي ومدير ناحية ابوعظام السيد فاخر نجم عبدالله .


وعبر الدكتور اياد علاوي عن سروره بلقاء اهالي شمال بغداد العزيزة والحديث المباشر في اوضاعهم واحتياجاتهم سيما وان مناطق حزام بغداد كانت متميزة في معاناتها وحرمانها كما هي متميزة في تضحياتها وبسالة اهلها في مواجهة قوى الارهاب وتصميمهم على ان يبقوا جزءا فاعلا في النسيج الوطني رغم عظيم محنتهم التي يجسدها حجم الدمار وغياب الخدمات والتهديدات الامنية اضافة الى التهميش والاقصاء، كما وعد الدكتور علاوي الشيوخ الكرام بزيارة قريبة للمنطقة للاطلاع الميداني على واقع حياة ساكنيها.


وجدد الدكتور اياد علاوي رفضه لمنهج الطائفية السياسية والمحاصصات التي اوصلت العراق الى ماهو عليه وجعلته فريسة للارهاب والفساد ، مشددا على ان الخروج من هذا النفق المظلم يستلزم وحدة العراقيين عبر تحقيق المصالحة الوطنية والتي تمثل الارضية السياسية الصلبة للانتصار العسكري والحفاظ على مكتسباته المتحققة.

واضاف الدكتور علاوي ان الانتخابات النزيهة يمكن ان تمثل نقطة الشروع السليمة في طريق الاصلاح الحقيقي عبر انتاج ممثلين شرعيين لارادة الشعب العراقي وبناء المؤسسات الناجزة وخلق البيئة القانونية القادرة على مواجهة التحديات وبسط الاستقرار واطلاق عجلة الاعمار والتنمية وسحق الفساد وهي اركان مهمة في دولة المواطنة ، داعيا الى الاسراع في اقرار قانوني الانتخابات ومفوضيتها والى استبدال المفوضية الحالية .


وعرج الدكتور اياد علاوي على منجزات حكومته في التأسيس للهياكل الاقتصادية الكبرى كمجلس الاعمار وهيئة الخصخصة ، واطفاء ديون العراق الخارجية والانفتاح على العالم الحر واجراء انتخابات نزيهة ، كما اشار الى تبرعه برواتبه لأسر الشهداء والنازحين .


واستمع الدكتور اياد علاوي الى مطالب اهالي شمال بغداد ومعاناتهم في ميادين الخدمات والبطالة والوضع الامني وسير عمل الدوائر الحكومية ، ووعد بمتابعتها مع الجهات ذات العلاقة .


حضر اللقاء

 كلا من الدكتورة عتاب الدوري والنائب كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية والنائب حسن شويرد والسيد ستار الباير نائب الامين لحزب الوفاق الوطني العراقي والسيدان سعدون عبدالله وضياء المعيني اعضاء قيادة حزب الوفاق الوطني العراقي.

التعليقات