الغف: الفلسطينيون أصحاب الحق في تقرير مصيرهم

الغف: الفلسطينيون أصحاب الحق في تقرير مصيرهم
القيادي الفتحاوي رامي الغف
رام الله - دنيا الوطن
حذر رئيس المكتب الحركي المركزي للجرحى القيادي الفتحاوي رامي الغف، من خطورة مساعي حكومة الاحتلال لشرعنة استيطانها، مؤكداً أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يريد الوصول لحل سياسي ويسعى لاحتلال كامل الضفة الغربية وإبقاء قطاع غزة ضعيفا محاصراً.

جاءت اقوال الغف هذه، خلال زيارته هذا اليوم لعدد من الجرحى والمصابين، مؤكدا أن قادة الاحتلال يرون أن هناك فرصة ذهبية لتنفيذ مخططاتهم، وخاصة بعد لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

وشدد الغف" على أن صمود الشعب الفلسطيني وبدعم الدول الحرة والصديقة والشقيقة وفي مقدمتهم الاشقاء في القياده المصرية والاردنية والسعودية والاصدقاء في روسيا وفرنسا والسويد والنرويج وألمانيا والصين واليابان، والذي سيمكننا من الصمود في وجه المشروع الإسرائيلي، الذي يعمل على اقتلاع شعبنا من أرضه وتعميق احتلاله.

وشدد الغف" على ضرورة تكثيف الجهود على الأرض والدفاع عنها من قبل شعبنا، داعياً في ذات الوقت إلى تكثيف الجهود العربية والدولية لمنع اسرائيل وحكومتها البربرية من القضاء على حل الدولتين، مؤكداً أنه لا سلام في المنطقة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب القيادي الفتحاوي الغف الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى ضرورة الاعتراف، بوصفه السلاح الآمن لحماية مبدأ حل الدولتين، مؤكدا سعي الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورئيس حركة فتح وقيادة وكوادر وابناء الحركة، لضرورة وأهمية تحقيق الوحدة الداخلية والشراكة مع كافة الفصائل والقوى والأحزاب، لتقوية وتصليب الموقف الفلسطيني الداخلي أمام الهجمة الإسرائيلية الشرسة المقوضة لمبدأ حل الدولتين.

ورأى الغف" ان الحراك السياسي والدبلوماسي والوطني الذي يقوم به الرئيس محمود عباس وخاصه في في أوروبا والأمريكيتين وأفريقيا واسيا وفي الدول الشقيقة كمصر والاردن ولبنان والمغرب والكويت والسعودية، قد عزز العلاقات والتعاون الجيد مع هذه الدول الشقيقة والصديقة، للبناء عليها ووتوظيفها لصالح دولة فلسطين في المؤسسات الأممية والدولية، للتصدي للمؤامرات الاسرائيلية التي تحيكها ضد شعبنا وقضيتنا الفلسطينية المركزية.

وجدد القيادي الغف" التأكيد على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق بتقرير مصيره ومستقبله، وأن دولة الاحتلال ستجد نفسها مجبرة على الاعتراف بدولة فلسطين.

وختم القيادي الغف حديثه، بالتأكيد على الجهد الدؤوب والعمل المتواصل للقيادة الفلسطينية وقيامها بواجبها الوطني والدور المطلوب على الساحة الاقليمية والدولية، مؤكدا على ان شعبنا وقيادتنا الوطنية في معركة مفتوحة ومواجهة مع الاحتلال الاستيطان، داعيا الكل الفلسطينية لدعم ومساندة القيادة السياسية الوطنية حتى دحر الاحتلال من فوق اراضينا الفلسطينية واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.