اريحا: المحافظة وصالون مي وامسية "مواهب شبابية"

اريحا: المحافظة وصالون مي وامسية "مواهب شبابية"
رام الله - دنيا الوطن
الموسيقى الشرقية والالحان العربية الاصيلة لعمالقة الفن العربي وبنكهة فلسطينية وابداع مواهب شابة كانت حاضرة في قاعة المؤتمرات بمحافظة اريحا والاغوار وسط مدينة اريحا والتي احتضنت امسية موسيقية "مواهبشابة" بتنظيم من الدائرة الثقافية في المحافظة بالتعاون مع صالون مي زيادةالثقافي بالمحافظة.

 وحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا والشيخ داود عريقات مؤسس الصالون ووحضور رسمي وشعبي وعدد من محبيالموسيقي العربية. وشكل قائد المجموعة حسن الرجوب بعزفه على البيانو امتدادا موسيقيا لعزف محمد الرجوب على الة الكمنجة يرافقهم عازف القانون عز الدين اسعيدفيما ضبط ايقاع الجميع ضابط الايقاع جهاد جرادات يصاحبه بعزف رائع على الة العودشقيقه محمد جرادات. وقدمت حنين الرجوب عزفا عذبا على الة الفيولا فيما قدم الفنانعدي الريماوي وصلة طرب غنايئة.

وقال عبد الحميد عاصي مدير الدائرة الثقافية بالمحافظة  ان ابواب المحافظة مفتوحة لاقامة واحتضانالانشطة بكل تلاوينها لاننا في المحافظة نؤمن بتكامل واهمية الدور الاقتصاديوالاجتماعي والثقافي والفني والسياسي وكل تفاصيل الحياة اليومية ناقلا للحضورتحيات المحافظ ماجد الفتياني. فيما تطرقت المهندسة نظر الحلتة الى اهمية الموسيقيكغذاء للروح وعلاج للراجة النفسية منوهة باهمية تشجيع وتبني المواهب الشبابية فيمجال كانت مشيرة يتعاون المحافظة والبلدية وعديد المؤسسات مع انشطة صالون مي زيادةالثقافي. 

وقال الاعلامي عبد الرحمن القاسم ان اعضاء صالون مي زيادة وصاحب فكرةالصالون الشيخ داود عريقات يقدمون انفسهم كمتذوقي للفن والادب والثقافية ويحاولوناشراك الغير بحاسة التذوق هذه وانهم جهد متواضع في محاولة تنشيط المشهد الثثقافي والفنيباريحا.

ويسجل للمواهب الشابة انها وازنت بين التحصيل العلميوالاكاديمي والتحصيل الاكاديمي ايضا في ممجال الموسيقي فاربعة من المواهب الشابةحاصلة على دبلوم موسيقي من معهد اداورد سعيد للموسيقي الى جانب حصولهم على شهادة جامعية تنوعت بين بكالوريس صحة وتغذية وهندسة وتربية, واثنان خرجي الكمنجاتي الىجانب انهم اعضاء في الفرقة القومية لموسيقى الامن الوطن, ويسجل ان بعض الالمواهبالمشاركة تحدت الاعاقة للابداع والعطاء الموسيقي.