العالول: جهود فلسطينية عربية لنقل الموقف الفلسطيني للإدارة الأمريكية

العالول: جهود فلسطينية عربية لنقل الموقف الفلسطيني للإدارة الأمريكية
محمود العالول
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، الوقائع التي تحاول حكومة الاحتلال خلقها وفرضها على الأرض، معيقاً لحل الدولتين، ومعطلاً أساسياً لأية حلول سياسية.

وقال العالول، في حديث تلفزيوني: إن محاولة حكومة الاحتلال خلق وقائع على الأرض تشكل المعيق الأساس لحل الدولتين، موضحاً أن أبرزها الاستمرار بالتوسع الاستيطاني، الذي يعتبر أكبر عدو لقيام الدولتين، إضافة لسياسات حكومة الاحتلال في الأغوار ومدينة القدس وفي كافة مناطق الوطن.

وفيما يتعلق بمقومات القيادة الفلسطينية للدفاع عن حل الدولتين، أكد العالول جهود القيادة الفلسطينية في التنسيق مع القيادتين المصرية والأردنية على وجه الخصوص، في مسألة نقل الموقف الفلسطيني العربي المتفاهم عليه، وطرح المطلوب فلسطينياً خلال لقاء كل من الرئيس عبد الفتاح السياسي والملك عبد الله الثاني مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف: "خلال الأيام الماضية تناولت بعض وسائل الإعلام الحديث عن تنسيق من أجل حل إقليمي، وقال: "لا يمكن مرور أي حل دون رضى وعلم ومساهمة الفلسطينيين".

وشدد العالول، على ضرورة وحدة الكل الفلسطيني لمواجهة المخاطر الحقيقية على القضية الفلسطينية، وتحديداً القدس، والتصدي لمحاولات عقد مؤتمرات خارجة عن الشرعية الفلسطينية مثل مؤتمري "اسطنبول" و"طهران".

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي، أكد العالول تمسك القيادة الفلسطينية بالوحدة الوطنية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن انتخابات البلديات استحقاق وطني مهم، موضحاً أنه تم تأجيل عقدها مراراً لإنجاز الاتفاق مع حماس وتحقيق الوحدة الوطنية؛ للوصول إلى انتخابات تشمل الكل الفلسطيني.

وأكد العالول، تواصل جهود القيادة الفلسطينية مع حماس، لممارسة خيار الانتخابات الديمقراطي بشكل وطني وشامل في كافة أرجاء الوطن، وإتاحة الفرصة لإجرائها في قطاع غزة، إن رفضت المشاركة فيها.