بلدية غزة تفتتح معرض "رحيق" للفن التشكيلي

بلدية غزة تفتتح معرض "رحيق" للفن التشكيلي
معرض "رحيق" للفن التشكيلي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة، معرض "رحيق" للفن التشكيلي، للفنان رائد النبريص، في قرية الفنون الحرف التابعة للبلدية غرب مدينة غزة، بالتعاون مع مجلة 28.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م. عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م. نهاد شقلية ومحمود الشاعر من مجلة 28، والفنان رائد النبريص والفنان فتحي غبن والمحاضر في جامعة الأقصى الفنان التشكيلي د. أحمد أبو الكاس، وحشد من المواطنين والمهتمين.

وأعلن م. صيام في كلمته بعد افتتاح المعرض، عن استعداد إدارته لاحتضان كافة المعارض الفنية لجميع الفنانين والمبدعين، داعياً الراغبين بإقامة معارض فنية في قرية الفنون والحرف إلى التوجه للبلدية؛ لدراسة الموضوع والمساهمة في ذلك.

وأكد أن البلدية تولي شريحة الشباب وخاصة المبدعين والمثقفين أهمية كبيرة، وتعمل على استثمار طاقاتهم ومواهبهم في مراكزها الثقافية والمكتبات لتنشيط الحركة الثقافية في مدينة غزة.

وضم المعرض، 60 لوحة فنية، جسدت تراث شعبنا الفلسطيني ومراحل صموده ومقاومته للاحتلال، إلى جانب لوحات جمالية.

وكانت بلدية غزة، قد احتضنت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهودها لدعم الفانين والموهوبين وتعزيز المشهد الثقافي في المدينة.

وأكدت البلدية مرارًا أنها ستبذل جهودًا حثيثة في احتضان مواهب المدينة، وتقديم الدعم والمساندة الكاملة لهم، مشيرةً إلى أن الحصار والظروف الصعبة وأوضاع الطوارئ، حالت دون تقديمها الرعاية اللازمة لأصحاب المواهب والمبدعين على أكمل وجه.