الهلال الإماراتي يوزع مساعدات غذائية باليمن

الهلال الإماراتي يوزع مساعدات غذائية باليمن
جانب من التوزيع
رام الله - دنيا الوطن
واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية في حضرموت، بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية للأسر في المناطق والقرى النائية التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة. 

وفي هذا الشأن سيرت الهيئة قافلة اغاثية الى منطقتي الحمراء وغيضة البهيش إحدى مديريات بروم ميفع بمحافظة حضرموت، التي يعاني قاطنوها أوضاع معيشية بالغة السوء مما أستدعى أطلاق حملة انسانية عاجلة، وتوجه فريق ميداني تابع للهيئة لتلمس احتياجاتهم وإهدائهم مساعدات اغاثية عاجل مكونة من سلة غذائية اساسية، وذلك في أطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الأمارات العربية المتحدة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذا المناطق بحضرموت.

وقال مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي، بأن توزيع هذه السلال الغذائية يأتي استمراراً لبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من الحملات نفذتها في عموم مناطق حضرموت، إضافة الى وصولها الى مناطق نائية مكتظة بالألم والوجع الإنساني.

مضيفاً بأن الهيئة مستمرة في تحسين الحياة المعيشية للسكان وتوفير متطلبات المرحلة من خدمات ومشروعات حيوية موكداً على حرص الهيئة على تحقيق أوسع انتشار للمساعدات الاغاثية لتغطي الحالات المستحقة للمساعدة الإنسانية. 

لافتاً بأن هيئة الهلال  قد تجاوبت مبكراً مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من أهالي غرب المكلا ومختلف مناطق حضرموت  لتخفيف معاناتهم ، بعد إن قامت  بكثير من الزيارات المختلفة لمديريات وقرى عديدة ، تهدف هذا الزيارات إلى التماس حوائج الناس والسعي والتخطيط لتحسين أحوالهم المعيشية ومشاريع البنية التحتية، نتيجة لتفاقم وتدهور الوضع الانساني فيها.

وعبر المستفيدون من المساعدات عن سعادتهم بوصول القافلة الغذائية التي أكدوا ان من شأنها التخفيف من معاناتهم نظرا لظروفهم الصعبة بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة لتهالك الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تأمن لهم الحصول على لقمة العيش، واصفين وصول هذه القافلة لهم بالعيد الذي رسمت فيه الفرحة على محيا الجميع.