الرئيس: سنعمل على تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات العامة

الرئيس: سنعمل على تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات العامة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه يتم العمل على تحقيق المصالحة والذهاب إلى الانتخابات العامة، وإعادة إعمار قطاع غزة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الرئيس عباس مع نظيره اللبناني العماد مشيل عون، اليوم الخميس، مشدداً على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إليها.

واكد الرئيس الذي وصل لبنان في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، على استمرار عملية بناء الداخل للمؤسسات الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد تطورات القضية الفلسطينية، قال الرئيس: إن العملية السياسية ما زالت تراوح مكانها، رغم أننا نمد أيدينا للسلام وفق قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية، إلا أن إسرائيل لا زالت تصر على مواصلة احتلالها لأرضنا، وإبقاء شعبنا في سجن كبير، وهو ما لن نقبله وسنواصل العمل بالطرق السياسية والدبلوماسية واستخدام أدوات القانون الدولي وحشد الدعم الدولي الثنائي والمتعدد".

وأضاف: "سنعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن 2334، وسنواجه النشاطات الاستيطانية وقرار الكنيست الأخير الذي يشرع سرقة الأرض الفلسطينية".

ومن جانب آخر، أكد الرئيس محمود عباس، أن لبنان لايزال يستضيف أبناء الشعب الفلسطيني ويدعم قضيته في المجتمع الدولي، منوهاً إلى أنه سيبقى سنداً لفلسطين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوف إلى حين عودتهم لبلادهم فلسطين.

وأشار إلى أن هناك حرصاً على أن يبقى الشعب الفلسطيني بعيداً عن التورط بصراعات وأزمات المنطقة، مؤكداً أن شعبنا في لبنان، أثبت انضباطه وحفاظه على الأمن والاستقرار في المخيمات.