مصر تنفي نيتها توطين فلسطينيين في سيناء

مصر تنفي نيتها توطين فلسطينيين في سيناء
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
نفت الرئاسة المصرية، اليوم الخميس، وجود أي مقترحات ومبادرات بشأن توطين فلسطينيين في سيناء المصرية، معتبرة هذه الفكرة بأنها غير مقبولة وغير واقعية.

وأكد علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن يتردد عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين "الأخوة الفلسطينيين" في سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى، من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي، مع الجانب المصري.

وأوضح أنه لا يمكن الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء من الأرض المصرية، لافتًا لضرورة عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار التي وصفها بـ"الشائعات" والتي على حد تعبيره، لا تستند للواقع بأي صلة، والتي يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة في الدولة".

وكان الوزير الإسرائيلي، أيوب قرا، قد زعم، عبر حسابه في موقع (تويتر)، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وسيناء، مع ترك الضفة الغربية لإسرائيل.

وقال الوزير الإسرائيلي، قبل لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، إنهما "سيعتمدان خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلًا من الضفة الغربية".

وتابع قرا: "هذا هو السبيل الذي سيمهد الطريق إلى السلام، بما في ذلك مع ائتلاف سني، موضحًا أن نتنياهو متفق معه بهذا الشأن ونتنياهو سيثير المسألة مع الرئيس الأمريكي ترامب.

التعليقات