سفارة الكويت بالأردن تحتفل بعيد تحرير الكويت

سفارة الكويت بالأردن تحتفل بعيد تحرير الكويت
جانب من الاحتفال
رام الله - دنيا الوطن
اقامت سفارة دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء 22 فبراير 2017م ، حفل استقبال مهيب بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لاستقلال الكويت والذكرى الـ 26 لتحريرها.

حضر الحفل الذي أقيم في فندق الرويال بالعاصمة عمّان، ما يزيد عن 1500 شخص ضم نخبة من الشخصيات السياسية البارزة تقدمها دولة رئيس مجلس الاعيان السيد فيصل الفايز ، ووزيرالدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، وأمين عمان المهندس عقل بلتاجي ، ووزير النقل المهندس حسين الصعوب، ووزير الاوقاف، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، وعدد من الاعيان والنواب والمسؤولين المدنيين والعسكريين ووجهاء العشائر واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الاردن، وشخصيات سياسية واعلامية واجتماعية، وأبناء الجالية الكويتية في الاردن.

استقبل المدعوين الى جانب سعادة السفير عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في الاردن، حيث تميز الحفل بزخم غير مسبوق من الحضور الى جانب تحضيرات مخملية غاية في الدقة والفخامة والترتيب اللامتناهي.

ضمت قاعة الحفل أركان متعددة شملت مكتبة ضخمة تحوي نخبة من الكتب والمجلدات الكويتية التي أُحضرت خصيصاً
لهذه المناسبة وتم توزيعها على كافة الحضور، من بينها مجلد أطلس دولة الكويت من الصور الفضائية، وعدد كبير من اصدارات وزارة الخارجية الكويتية، واصدارات لوزارتي الإعلام والأوقاف والشؤون الاسلامية، واصدارات أخرى لادارة تعزيز الصحة والصندوق الكويتي للتنمية، وعدد من مجلات الوعي الاسلامي والمجلات الخاصة بالأطفال.

كما ضمت القاعة جناحاً خاصا بدولة الكويت احتوى على خيمة شعبية كويتية وجلسة عربية قدمت فيها القهوة العربية الأصيلة الى جانب الشوكولا الفاخرة، وضمت القاعة أيضاً زاوية لشركة زين الكويتية للاتصالات ، وزاوية للمكتب الصحي الكويتي في الاردن وزع من خلالها مجموعة من الهدايا المتميزة على المدعوين ، وزاوية حوت مجموعة متميزة من القطع الفنية والتراثية الكويتية ، ومجموعة أخرى كبيرة من اللوحات والرسومات التي رسمها أطفال الكويت بأيديهم الصغيرة والتي تعبر عن حبهم لوطنهم وقائدهم المفدى.

كما  ازدانت قاعة الاحتفال بصور للملك عبدالله الثاني بن الحسين وأخيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الى جانب أعلام الدولتين التي ملأت ارجاء القاعة.
                                  
واكد السفير الدعيج خلال الحفل على عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وقيادتيهما والتي اصبحت أنموذجا يحتذى في العلاقات بين الدول، مقدماً خالص شكره وتقديره للحضور على مشاركتهم بالاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.

وياتي إحياء هاتين المناسبتين كفرصة للوقوف بإجلال أمام تضحيات الشعب الكويتي من أجل استعادة حريته وسيادته واستقلاله، حيث استذكر الحضورالإنجازات التي حققها آل الصباح لدولة الكويت والنهضة التي تم احرازها على أكثرمن صعيد في دولة الكويت الشقيقة.

واشاد الحضور بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين الاردن والكويت والتي أرست دعائمها القيادة الحكيمة للدولتين الشقيقتين ، مؤكدين ضرورة تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين باستمرار في كافة المجالات بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الصعد.

التعليقات