الأسير "مطير" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامن

الأسير "مطير" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامن
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة والذي انهى قبل قليل زيارته للأسير رائد فايز مطير (45 عاماً) من مخيم قلنديا، والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد إعتقاله الإداري، والموجود حالياً في زنازين سجن عسقلان، أنه فقد من وزنه 6 كلغم، ويعاني من أوجاع في الخاصرتين والصدر.

وبين عجوة، أن رائد يواصل إضرابه لليوم الثامن على التوالي، ويرفض أخد كل أشكال المدعمات ولا يتناول سوى الماء فقط، حيث كان وزنه في اليوم الأول للإضراب 84 كغم وأصبح اليوم 78 كغم، ولكنه يتمتع بمعنويات عالية، وأنه مصمم على مواصلة إضرابه حتى يتم إنهاء إعتقاله الإداري.

وأشار عجوة، إلى أن الأسير مطير أمضى داخل السجون الإسرائيلي 6 شهور بفعل قرار الإداري الأول والذي جدد له 6 شهور اخرى تنتهي بتاريخ 12/4/2017، ونقل يوم الثلاثاء الماضي من سجن النقب إلى زنازين سجن عسقلان.

وأضاف عجوة: "رائد الآن يعيش في زنزانة ضيقة في سجن عسقلان، وتخلو من كل مقومات الحياة، حيث لا يملك سوى ملابسه التي يرتديها فقط، ومفروض عليه جملة من العقوبات منذ اليوم الاول لإضرابه في سجن النقب، والتي تتمثل في حرمانه من الكانتينا وزيارات الأهل ووضعه في العزل وحيداً".

يذكر أنه يخوض الآن ثلاثة أسرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد إعتقالهم الإداري وهم: رائد مطير وجمال أبو الليل ومحمد القيق.

التعليقات