الطفلة "مريم الدغمة" محافظاً لمدينة خانيونس

الطفلة "مريم الدغمة" محافظاً لمدينة خانيونس
المحافظ والطالبة مريم
رام الله - دنيا الوطن
في مبادرةٍ هي الأولى من نوعها في قطاع غزة, وفي الجنوب الشرقي من القطاع, تتقلّد الطفلة مريم خليل الدغمة 12 عاماً من مدرسة بنات عبسان الإعدادية, منصب محافظ مدينة خانيونس , ولمدة ساعتين, مارست خلالها المهام الحقيقية لمحافظ مدينة. 

وفي إطار مبادرة "صناعة القادة ", التي تتبناها المدرسة تطلب إدارة المدرسة من الطالبات النابغات كنشاط طلابي كتابة بحثٍ عن المهنة التي تفضّل الطالبة تولّيها في المستقبل, وفي نشاطٍ لاحق تعمل المدرسة على تسهيل الطريق أمام الطالبة لتولّي هذه المهنة لمدة يوم. 

وفي تجربة فريدة وغير مسبوقة, نسّقت مدرسة بنات عبسان الإعدادية مع محافظ مدينة خانيونس الدكتور أحمد الشيبي الذي رحب كثيراً بالفكرة وأثنى على أهمية مثل هذه المبادرات لتنمية القيادات الطلابية.

واستقبل  الطالبة مريم الدغمة, لتتولّى منصب محافظ المدينة لمدة ساعتين حيث ناقشت معه الطالبة مريم أهم المشكلات التي تعاني منها مدينة خانيونس كما وجهت له العديد من الأسئلة التي تتعلق بوظيفة محافظ المدينة مهام محافظ المدينة وأهم الصعوبات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها.

وأكد الكتور أحمد الشيبي محافظ خانيونس على أن الجهد والمثابرة هما السبيل الأمثل لحل جميع المشكلات كما أرسل رسالة لجميع الطلبة بأن يهتموا بالتعليم لأنه أساس التقدم وبجعل علاقاتهم طيبة مع الجميع وأوصاهم بالتمتع بأخلاق سامية وأن يمدوا يد العون لكل من يحتاج المساعدة وقد شجع الطالبة مريم على تحقيق حلمها من منطلق إيمانه بأن  المرأة قادرة على تولي كافة المناصب في الدولة ومنها منصب المحافظ

وأكد بأن الرئيس محمود عباس قد أكد ذلك عملياً حيث عين الدكتورة ليلى غنام محافظاً لمدينة رام الله والبيرة وهي من أهم محافظات الوطن وقد تمنى لمريم أن تصبح يوماً محافظاً لمحافظة خانيونس.