العمل : اللجنة العليا ترد 319 طلب اعتراض

العمل : اللجنة العليا ترد 319 طلب اعتراض
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان اللجنة العليا لهيئة الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد ردت اكثر من (300) طلب اعتراض وايدت شمول اكثر من ثلاثة آلاف معترض باعانة الحماية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان اللجنة العليا في محافظة بغداد ايدت (319) قرار استبعاد، واعادت شمول (3104) قرارات اخرى خاصة باعادة الشمول باعانة الحماية الاجتماعية، وذلك للمدة من 11/1 لغاية 16/2/2017.

واضاف ان عدد المستبعدين من الدفعة الخامسة في محافظة بغداد بلغ (53514) مستفيدا ، مشيرا الى ان الوزارة مستمرة في دراسة طلبات الاعتراض وحسمها من قبل اللجان العليا المشكلة برئاسة قاض في كل محافظة.

واوضح منعم ان المواطنين الذين اعترضوا على استبعادهم من نظام الحماية، ملزمون باعادة مبالغ الاعانات التي صرفت بعد رد اللجان القضائية اعتراضاتهم ، مشيرا الى ان مجلس الوزراء وبعد ان قرر صرف اعانات الحماية الاجتماعية للمعترضين الذين عدتهم وزارة التخطيط فوق مستوى خط الفقر واستبعدتهم من برنامج الشبكة ألزمهم في الوقت نفسه بارجاع جميع مبالغ الاعانة التي صرفت لهم في حال ردت اللجان القضائية اعتراضهم وعدتهم غير مستحقين للاعانات.

واكد ان على المعترضين الذين ظهرت لديهم عبارة (تعهد خطي) بعد ادخال البطاقة الذكية عليهم مراجعة دوائر الحماية الاجتماعية وفروعها في بغداد ومحافظات البلاد من اجل تقديم تعهد خطي يلزمهم باعادة مبالغ صندوق الحماية الاجتماعية.

يشار الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استحصلت موافقة مجلس الوزراء على صرف مبالغ المستفيدين السابقين من اعانات الحماية الاجتماعية ممن استبعدتهم وزارة التخطيط بعد ان عدتهم فوق مستوى خط الفقر، وباشرت باستلام اعتراضاتهم لاعادة شمولهم من جديد، إذ تواصل الوزارة صرف الاعانات لهم لحين البت في اعتراضاتهم بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة ولحين البت في اعداد الاعتراضات الكثيرة كونها تستغرق وقتا طويلا.

التعليقات