د.عسقول يتولى منصب رئيس هيئة الاعتماد والجودة في جامعة الأقصى

د.عسقول يتولى منصب رئيس هيئة الاعتماد والجودة في جامعة الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
هنأ وفد رفيع المستوى من جامعة الأقصى أ. د. محمد عبد الفتاح عسقول لتوليه منصب رئيس هيئة الاعتماد والجودة، ضم الوفد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى د. محمد رضوان، رافقه نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. علي حامد الأسطل، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. عدنان الكحلوت، وعميد كلية العلوم د. شاكر أبو هربيد، وعميد التخطيط والجودة د. منير أبو الجديان.

بداية تمنى د. رضوان لهيئة الاعتماد الجودة التميز في القيام بمهامها لتطوير البرامج الأكاديمية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي بمختلف الدرجات العلمية، معرباً عن سعادته في أن تكون الجامعة ممثلة في هذه الهيئة، وواعداً في الوقت ذاته بأن تكون الجامعة جزءً داعماً لإنجاح الهيئة من خلال تسخير كافة الإمكانيات والكفاءات التي تمتلكها كون الفائدة ستعم على المجتمع الفلسطيني ككل.

و بين على أن الجامعة ستقدم للهيئة رزمة من برامج الماجستير لاعتمادها والبد في استقبال الطلبة الجدد لها خلال الشهور القادمة، ذاكراً منها برنامج ماجستير الرياضيات، والكيمياء، والتاريخ، والإدارة التربوية، بالإضافة لعدد من البرامج الأخرى التي يحتاجها سوق العمل.

من جهته أكد د. عسقول على أهمية جامعة الأقصى كونها أكبر الجامعات الحكومية في فلسطين وتعمل على رفد المجتمع الفلسطيني بالكادر المتميز في مختلف التخصصات، مبيناً أن الهيئة ستعمل في كل أنشطتها على راحة أبناء الشعب الفلسطيني أينما كان، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الواحد في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يجعل العمل في هذه المرحلة عمل بالغ الصعوبة ويحتاج إلى جهد وتعب وصبر.

وختم د. عسقول حديثه بأنه سيتم العمل على تعزيز دور الهيئة من خلال الاهتمام والمتابعة وتعزيز البرامج المطروحة من قبل المؤسسات الأكاديمية بما يعود بالنفع على تطوير مخرجات التعليم العالي الفلسطيني.

وفي نهاية الزيارة قدم وفد الجامعة درع التهنئة للدكتور محمد عسقول لتوليه هذه المنصب متمنين أن يعينه الله وزملائه في حمل هذه الأمانة.