مصطفى: يشيد بمستوى خريجي الجامعات التركية من الفلسطينيين

مصطفى: يشيد بمستوى خريجي الجامعات التركية من الفلسطينيين
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
 التقى فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية مع السيد محمد كوسا الرئيس الجديد لرئاسة مجمع الأقارب والاتراك في الخارج وهي الهيئه المسؤولة عن المنح التعليمية التي تقدمها تركيا للعالم، وناقش معه آفاق التعاون بين الجانبين سواء في موضوع المنح التعليميه أو التعاون بين الجاليات الفلسطينيه والتركيه في العالم .

بدوره، اشاد السفير مصطفى بمستوى خريجي الجامعات التركية من ابناء شعبنا الذين يخدمون شعبهم ووطنهم في مجالات مختلفة واختصاصات عدة، كما أشاد بما تقدمه تركيا لابناء وبنات فلسطين من منح تعليمية في الجامعات التركية، وطلب منه في الوقت نفسه مزيدا من التنسيق مع وزارة التربيه والتعليم العالي الفلسطينية حول هذا الموضوع كونها الجهه صاحبة الاختصاص .

من جانبه، قدم السيد كوسا شرحا وافيا عن مؤسسة رئاسة مجمع الاقارب والاتراك في الخارج، وأشار الى ان تركيا تقدم لكل دول ألعالم حوالي 5000 منحة سنوية تأخذ فلسطين منها الحصه الأكبر بعدد يصل الى 150 منحة سنويا، يتم إختيارهم كما بقية طلبة العالم بعد التقديم المباشر للطلبات على موقع رئاسة الهيئة حيث سيبدأ التقديم في هذا العام إعتبارا من 1/3/2017 . كما أشار الى أن فلسطين ستبقى تحظى بنظرة واهتمام خاص في هذه العملية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعطاء منح دراسية كاملة لمرحلة البكالوريوس للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي الذين يحصلون على معدلات ضمن العشره الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع العلمي وكذلك العشره الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع الادبي. حضر اللقاء كذلك السيد نبيل السراج .

التعليقات