عطا الله: المخيم الفلسطيني هو رمز الثبات والتمسك بحق العودة

عطا الله: المخيم الفلسطيني هو رمز الثبات والتمسك بحق العودة
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفدا من شخصيات ووجهاء مخيم شعفاط بالقرب من القدس حيث تم التداول في هذا اللقاء في احوال المخيم وما يتعرض له والظروف الانسانية والمعيشية المأساوية التي يمر بها ابناء شعبنا هناك.

سيادة المطران عطا الله حنا عبر عن تضامنه وتعاطفه مع اهلنا في مخيم شعفاط ومع كافة احياء القدس المستهدفة والتي يظلم ابنائها بفعل سياسات الاحتلال وممارساته القمعية العنصرية بحق شعبنا .

اكد سيادته بأن مخيم شعفاط كما وكافة المخيمات الفلسطينية في داخل الوطن وخارجه انما تذكرنا بنكبة شعبنا وما تعرض له هذا الشعب من اقتلاع وتهجير ومظالم ما زلنا نعيش تبعاتها حتى اليوم .

ان المخيم الفلسطيني هو رمز الصمود والوطنية والاصالة والتمسك بحق العودة الذي هو حق شرعي لا يسقط بالتقادم .

ان الاحتلال بسياساته وممارساته انما يريدنا ان نحزم امتعتنا وان نغادر هذه الديار ولكن هذا لن يحدث فسنبقى في وطننا وفي مدينتنا المقدسة وسنبقى ننادي بتحقيق العدالة والحرية في هذه الارض المقدسة .

قدم سيادته بعض الاقتراحات والافكار العملية للوفد الاتي من مخيم شعفاط مؤكدا على اهمية الصمود والثبات والتمسك بالارض .

كما اكد سيادته للوفد بأن كنائس فلسطين ومسيحيي الاراضي المقدسة هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني المناضل من اجل الكرامة والحرية واستعادة الحقوق .

سنبقى منحازين لعدالة قضية شعبنا ولا توجد هنالك قوة قادرة على اسكاتنا والنيل من عزيمتنا وارادتنا فقضية شعبنا هي قضية حق وعدالة ونصرة للمظلومين .

أما الوفد الاتي من مخيم شعفاط فقد شكروا سيادة المطران على استقباله وكلماته ووقوفه الدائم الى جانب ابناء شعبه ، كما واكدوا لسيادته بأن ما يتعرض له المخيم لن يجعلنا نتنازل عن حقنا في الثبات والبقاء والصمود في هذه الارض المقدسة .