15 متأهل يتنافسون في المرحلة الأخيرة لمسابقة "بن فقيه" للقران

15 متأهل يتنافسون في المرحلة الأخيرة لمسابقة "بن فقيه" للقران
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يتنافس 15 متأهلاً في الجولة الأخيرة خلال التصفيات النهائية لمسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ""، الفئة الأولى "فرع حفظ 10 أجزاء" يوم السبت 25 فبراير المقبل، في مركز أحمد الفاتح الإسلامي، بحضور رئيس جمعية خدمة القرآن الكريم إسحاق راشد الكوهجي.

من جانبه، دعا رئيس اللجنة المنظمة الشيخ خالد المالود "المشاركين إلى الالتزام بالحضور في الجولة الختامية للتصفيات النهائية والتي يتنافس فيها 15 متسابقاً من مختلف المحافظات"، مشيرا الى أن "الفئة الأولى "فرع حفظ 10 أجزاء" مفتوحة للبحرينيين فقط، ومن الأعمار كافة، وتتطلب هذه الفئة من المتسابق حفظ 10 أجزاء، إما من سورة البقرة إلى سورة التوبة، وإما من سورة العنكبوت إلى سورة الناس".

وذكر أن "اللجنة المنظمة أجرت فعاليات التصفيات النهائية "فرع 5 أجزاء" يوم السبت 18 فبراير الماضي، فيما أجرت التصفيات النهائية "فرع حفظ 3 أجزاء" يوم السبت 11 فبراير  الماضي".

وأشار الشيخ المالود إلى أن "اللجنة المنظمة عكفت على الإعداد للتصفيات"، موضحاً أن "لجنة التحكيم التي تباشر تصفية المشاركين عبارة عن نخبة من المحكمين المؤهلين وهم الشيخ د. خالد أحمد الخياط رئيس اللجنة، والشيخ علي صلاح عمر عضواً، والشيخ حسن علي المعولي عضواً".

وبحسب رئيس اللجنة المنظمة، فقد تميزت المسابقة بتفاعل قطاع كبير من الجمهور مع المشاركة في المسابقة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الشيخ المالــــود إلى "حضـــور التصفيات" لافتا الى ان "اللجنـــــة المنظمــــــة رصدت هدايا وسحوبات للحضور".

وتتطلب المسابقة أن يمتلك المتنافس عدداً من المهارات المبدئية التي تسمح له بالمشاركة، كالقدرة على الحفظ، والنطق السليم، والتجويد، والعناية بفهم معاني القرآن الكريم. وفي وقت سابق، انطلقت التصفيات الأولية للمسابقة في جميع محافظات مملكة البحرين، حيث شارك فيها 311 متسابقاً من مختلف مراكز التحفيظ في المملكة، وقد أُقيمت تلك التصفيات في عدد من المراكز، وشهدت التصفيات منافسة قوية بين طلاب المراكز، نظرًا إلى المعايير الدقيقة التي وضعتها الجمعية.

وتستهدف مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ" طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم المنتشرة في جميع محافظات ممل البحرين.

وفي هذا الصدد، تعد المسابقة أنموذجاً متميزاً من حيث جوائزها، إذ رصدت شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري"، شقة سكنية بقيمة 65 الف دينار كجائزة للفائز الأول في الفرع الأول، ومبالغ مالية أخرى للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمختلف فروع المسابقة.