الجالية العربية ــ الأميركية تحيي ذكرى المطران كابوتشي

الجالية العربية ــ الأميركية تحيي ذكرى المطران كابوتشي
جانب من الاحتفال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية العربية ـ الأميركية في جنوب كاليفورنيا حفل تكريم للراحل الكبير مطران القدس المقاوم هيلاريون كبوجي، بحضور حشد من أبناء الجالية وفاعلياتها. وتقدّم الحضور مدير مديرية لوس أنجلوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي عصام نصرلله على رأس وفد، رياض سعيد ممثلاً لجنة العرب - الأميركيّين للدفاع عن سورية، المطران فادي الصايغ ممثلاً الكنيسة الكاثوليكية للملكيّين الشرقيّين، فاطمة بخيت ممثلة جمعية نساء فلسطين، يوسف حواتمة ممثلاً النادي الأردنيّ - الأميركيّ، سهيل طوبيا ممثلاً اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز (ADC).

بعد نشيد فلسطين، عُرض فيلم وثائقيّ عن المطران الراحل وألقِيت مجموعة من القصائد الشعرية وكانت كلمات لكل من رياض سعيد، فادي الصايغ، فاطمة بخيت ويوسف حواتمة. أشاد المتكلمون بمزايا المطران الراحل وتاريخه النضالي الطويل في خدمة رسالته الإنسانية النهضوية.

 كلمة الحزب
وألقى ناموس مديرية لوس أنجلوس أسامة همداني كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي، تحدّث فيها عن مواقف المطران كبوجي وتحمّله للمشقات وللنفي من أرضه فلسطين التي أحبّ ولعمله الدؤوب في العالم لتبيان حقيقة ما يحدث في جنوب سورية، ومقارعته الاحتلال الصهيوني ووقوفه بوجه المؤامرات التي تستهدف تصفية المسألة الفلسطينية.

التعليقات