السوداني يصادق على الخطة السنوية لوزارة العمل لعام 2017

السوداني يصادق على الخطة السنوية لوزارة العمل لعام 2017
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عصام عبد اللطيف عن مصادقة وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني على الخطة السنوية لعام 2017.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه بحضور معاونه فضلا عن مديري اقسام التخطيط والمتابعة والاحصاء لمناقشة الخطوات النهائية لاعداد خطة الوزارة التنفيذية للعام الحالي، والاخذ بملاحظات الوزير التي طرحت في اجتماع هيئة الرأي الاخير وكيفية جعل الخطة السنوية قيد التنفيذ.

وقال عبد اللطيف ان الخطة قد تمت مناقشتها من قبل الوزير ودوائر الوزارة ومكتب المفتش العام قبل المصادقة عليها، مشيرا الى انها ستعرض على مجلس العمل للتباحث في مفرداتها والخطة التنفيذية الخاصة بها، والمبادرات التي قدمت من قبل الدوائر التي اصبحت ضمن فقرات الخطة.

واشار الى ان اجتماع هيئة الرأي الاخير تضمن البحث عن كيفية دعم قسم ادارة الجودة والتطوير المؤسسي من خلال اشراك اقسام التخطيط والمتابعة في الوزارة والعمل على توفير الدعم الفني بالاستعانة بخبرات الملاكات من حملة الشهادات العليا، وامكانية رفد القسم بالملاكات الفنية المتخصصة ذات الخبر في مجال التطوير المؤسسي.

واكد المدير العام على اهمية التباحث في خطط التنمية الوطنية لعام 2018ـ2022 من خلال السعي لعقد اجتماع بين مدير مديرية العمل والشؤون الاجتماعية والمديرين العامين للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ودائرة ذوي الاحتياجات الخاصة والتدريب المهني والتشغيل والقروض، ومناقشة آليات العمل الخاصة بتنفيذ الخطة السنوية وكيفية متابعتها ورسم السياسات الخاصة بها.

كما تم التطرق خلال الاجتماع الى التحضيرات الخاصة بعقد مؤتمر يضم ممثلي دوائر الوزارة والاقسام والهيئات التابعة لها خلال الايام المقبلة لمناقشة انجازاتهم ونشاطاتهم وتقويم اداء الوزارة بشكل عام ومفصل خلال النصف الثاني من عام 2016.

التعليقات