إطلاق منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية

إطلاق منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع برنامج إصلاح الحكم المحلي /GIZ وانطلقت المنصة بحضور مدراء البلديات المشاركة في المنصة، وهي كل من بلديات البيرة، رام الله، نابلس، أريحا، الخليل، طولكرم، العيزرية، بيتونيا، الرام، سلواد، سلفيت، بيرزيت، قلقيلية، عنبتا، بيت ساحور، بيت جالا، بيت جالا، دورا، يطا، اليامون، بني نعيم، عرابة، إذنا وحلحول.

 في بداية اللقاء، أكد م. موسى حديد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية على أهمية وجود هذه المنصة التي تعتبر استكمالا للجهود التي يقوم بها برنامج إصلاح الحكم المحلي مع البلديات والهيئات المحلية، واعتبر حديد هذه المنصة بتمثيل من أعلى المستويات في البلديات وهم مدراء البلديات له بعد تطويري في مجال عمل الهيئات المحلية وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات واثارة قضايا لها علاقة بعمل البلديات وتحقيق تقدم في هذا الإطار، خاصة في ظل وجود أنظمة قديمة وبحاجة الى النقاش والتحديث.

من جانبه قال مدير برنامج إصلاح الحكم المحلي هانس فروهاف إن الهدف من هذه المنصة هو العمل على تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية وذلك بالتعاون مع برنامج إصلاح الحكم المحلي /GIZ   وفي هذا الإطار، سيتم العمل على إطلاق أنشطة منصة تبادل الخبرات ما بين الهيئات المحلية الفلسطينية والذي سيستهدف في لقائه الأوّل مدراء البلديات، مشيرا الى ان مؤسسته تريد توجيه الدعم للبلديات الفلسطينية بما يتلاءم مع احتياجات البلديات.

وخلال اللقاء الذي شاركت به أيضا مؤسسة وكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد  SKEW العاملة في مجال الشراكات البلدية الألمانية الفلسطينية، تم تحديد الأولويات والموضوعات الأهمّ للعمل عليها خلال أنشطة المنصة وفق تخصصات مختلفة تتعلق بالإدارة المالية، الإدارة العامة، التخطيط، الهندسة، التواصل مع الجمهور، ومواضيع أخرى. ومن خلال هذا القاء، تم تشكيل مجموعة عمل لمدراء البلديات، وانتخاب منسق للمجموعة وأعضاء اللجنة التوجيهية لتكون نواة منصة تبادل الخبرات ما بين الهيئات الفلسطينية.