الخندقجي يطلق مبادرة "من حقي ان امشي على الرصيف بأمان"

رام الله - دنيا الوطن
أطلق محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي صباح اليوم مبادرة من حقي ان امشي على الرصيف بامان والتي جاءت بتنظيم من شبكة حماية الطفولة بالمحافظة والتي تدعوا الى اخلاء الارصفة من بضائع المحلات والمعيقات امام مرور الطلبة والمشاه في مدينة طوباس .

جاء ذلك خلال حملة على شوارع المدينة برفقة مدير شرطة المحافظ العقيد محمد عليات ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة و أعضاء الشبكة مجموعة من طلاب وطالبات مدراس المدينة الذين رفعوا يافطات تطالب بازالة التعديات على الارضفة واخلاءها لتسهيل مرورهم وتوفير الامان لهم.

وطالب المحافظ الخندقجي خلال الجولة اصحاب المحلات بالالتزام بالقوانين والانظمة وازالة تعدياتهم على الارصفة واتاحة المجال امام الطلبة والمشاه مشددا على ضرورة قيام جهات الاختصاص بدورها وازالة التعديات ومحاسبة المخالفين في مدة اقصها اسبوع من تاريخ تبليغهم

واكد المحافظ انه سيكون هناك متابعة حثيثة من جهات الاختصاص وجولات دورية للتاكد من تنظيم المرور بالمدينة والبلدات وازالة التعديات على الارصفة ، مثمناً مبادرة شبكة حمياة الطفولة والتي تؤككد على حقوق الطفل وطلاب المدارس في المرور بشكل آمن عبر الارصفة .

واكد رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ان البلدية ستتخذ اجراءات قانونية وادارية بالتعاون مع الشرطة وجهات الاختصاص بحق المخالفين والمتعدين على الارصفة خلال
الفترة القادمة بعد انتهاء المهلة لازالة التعديات ، داعيا اصحاب المحلات التجارية للالتزام وازالة التعديات من اجل تنظيم المرور للمشاه ، مشيرا الى ان البلدية ستقوم بتخطيط المواقف واعاده رسم ممرات المشاه لتسهيل حركتهم .

وكانت شبكة حماية الطفولة قد قامت بعده زيارات الى المحافظ ورئيس البلدية ومدير الشرطة وسلمت رسائل تطالب بالتدخل من اجل وقف التعديات وتوفير سبل الامان للطلبة والمشاه خلال ذهابهم وايابهم للمدارس .