احرصي أن تعود العلاقة الحميمية عليك بالفائدة

احرصي أن تعود العلاقة الحميمية عليك بالفائدة
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
ترنو النساء بشكل عام نحو استغلال أيام التبويض لكي يحصل الحمل وتزيد فرصه.

بحسب سوبر ماما فإن هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها لكي تعود العلاقة الحميمية عليك بالفائدة.

1- نامي على ظهرك: ربما سمعتِ هذه النصيحة من قبل، فالنوم على الظهر بعد العلاقة الحميمة ورفع القدمين لأعلى بزاوية 30 درجة يساعد الحيوانات المنوية في رحلة الوصول للبويضة المهيأة للتخصيب لديكِ، وحاولي البقاء على هذا الوضع لمدة 30 دقيقة دون حركة.

2- حاولي الاسترخاء:حاولي التقليل من التوتر والشعور بالضغط النفسي والقلق بعد العلاقة الحميمة، خوفًا من عدم حدوث الحمل، وبسبب التفكير في فرص الحمل، فالقلق لن يفيدك، بل سيضرك ويقلل من فرص حملك، لذلك حاولي الاسترخاء والتفكير في أشياء مبهجة.

3- لا تهرعي إلى الحمام:
حاولي الانتظار على الأقل 20 دقيقة قبل دخول الحمام، واقضي هذه الدقائق نائمة على ظهرك وساقيك مرفوعتين، والأفضل وضع وسادة أسفل ظهرك كذلك، وبعد ثلث ساعة أو 30 دقيقة يمكنكِ دخول الحمام بصورة عادية.

4- لا تمارسا العلاقة الحميمة أكثر من مرة في اليوم الواحد
:ربما تظنين أن ممارسة العلاقة الحميمة مرة أخرى بعد الأولى سيزيد من فرص حملك، ولكن ذلك ليس صحيحًا ولن تحتاجي حتى لممارسة العلاقة الحميمة يوميًا خلال فترة التبويض، فالحيوانات المنوية تعيش نحو 72 ساعة بعد الإيلاج، وأفضل طريقة لزيادة فرص الحمل هي ممارسة العلاقة الزوجية بصورة منتظمة، سواء خلال التبويض أو في غيره من الأوقات.

5- مارسي العلاقة الحميمة في الصباح:
أثبتت العديد من الدراسات أن تعداد الحيوانات المنوية أعلى لدى الرجال في الصباح الباكر، لو قارنتِها مع المساء، لذلك من الأفضل ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح.

7- نوّعي في أوضاع العلاقة الحميمة:لا تلتزمي مع زوجك بوضع واحد في العلاقة الحميمة على افتراض أنه الأفضل لحدوث الحمل، سواء كان الوضع التقليدي أو كونكِ في الأعلى، فالتنويع في أوضاع العلاقة الحميمة يعمل على تغطية كل الاحتمالات ويسهل وصول الحيوانات المنوية للبويضة وتخصيبها.

8- لا تستخدمي مزلقًا حميميًا خلال العلاقة:من الأخطاء الشائعة والتي تقلل من فرص الحمل استخدام المزلق الحميمي خلال العلاقة، فالمزلق يؤثر سلبًا على الحيوانات المنوية ويجعل من الصعب عليها الوصول إلى البويضة لإتمام التخصيب، ولو كان يجب عليكِ استخدام المزلق لأسباب طبية اسألي طبيبتك على نوع لا يؤثر على الحيوانات المنوية.

التعليقات