وزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفين

وزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفين
وزارة الاتصالات بغزة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، الإصدار الثاني لنسخة برنامج شؤون الموظفين القياسي، والخاص بإدارة العمليات الإدارية للموظفين، الحضور والانصراف والإجازات ومهمات العمل، والاطلاع على بيانات الموظفين، التقارير والإحصائيات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها،  أن النسخة الجديدة من النظام تم تطويرها حسب وثيقة معايير جودة الخدمات الإلكترونية الحكومية، كما تراعي النسخة إمكانية تشغيل النظام على الأجهزة اللوحية.

وبينت الوزارة أنه تم في الإصدار الثاني، إضافة مجموعة جديدة من الوظائف على النظام،  حيث تم تفعيل خدمة بياناتي والتي تشمل عرض كافة البيانات المتعلقة بالموظف مثل البيانات الوظيفية والبيانات الشخصية وصورة الموظف وآخر استمارة للراتب وسجل الأذونات وسجل الحضور وسجل الإجازات، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالموظفين منها خدمة إدخال واعتماد الدورات التدريبية للموظف الحكومي وخدمة أرشيف ملف الموظف الورقي. 

خدمة بطاقة الوصف الوظيفي للوظائف، حسب الهيكلية المعتمدة وخدمة سجل المتابعات والخاصة بمتابعات شؤون الموظفين في كل دائرة حكومية.

ويعتبر نظام شؤون الموظفين من الأنظمة المحسوبية القياسية التي يتم تشغليها في 27 وزارة وهيئة حكومية، ويشرف على تطويرها في الإدارة العامة للمعلوماتية كادر متخصص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتية وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام.