الجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسام

الجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسام
قادة فلسطينيون
رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة، أحمد العوري، أن بيان حركة فتح الأخير ضد الأمين العام للحركة رمضان شلح هو أسلوب (دنيء) ومرفوض.

وأضاف العوري: "لا يجوز لفتح أن تصف تصريحات شلح بهذا الأسلوب، وهو استهداف واضح للقيادات الفلسطينية المطالبة بوقف التنسيق الأمني".

وأوضح العوري، أن "فتح تستهدف جميع قيادات المقاومة التي توضح الحقيقة للفلسطينيين وتكشف دور السلطة في حماية الاحتلال، وموقفها الباهت ضد الاستيطان الإسرائيلي في القدس والضفة" على حد تعبيره.

وذكر، "أن المطلوب من السلطة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، والتحرك على المستوى الدولي لوقف الممارسات ضد الفلسطينيين، وليس مهاجمة قيادات المقاومة التي توضح الحقيقة للفلسطينيين".

وأشار إلى أن حركته، تستغرب من تصريحات فتح التي وصفت "شلح" بأنه سبب رئيسي في الانقسام الفلسطيني، مضيفًا "للأسف فتح نسيت أنها سبب الانقسام، وتعمل على إطالة أمده من أجل أهداف شخصية تضر بالقضية الفلسطينية".

وأردف قائلًا: "الكل الفلسطيني يعرف أن حركة فتح هي من تعيق تحقيق المصالحة منذ عشر سنوات ماضية، وأن هناك جهات رسمية تريد استمرار الانقسام لأهداف تخدم الاحتلال"، وفق ما نقلت عنه صحيفة الرسالة.

وكانت فتح خلال بيانها قد اتهمت "شلح" بأن قرارته مرهونة بقوى إقليمية، وهي أحد الأسباب التي لا زالت تساهم في تعميق الانقسام، وبقاء الاحتلال الذي يسعى جاهداً لمنع إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.