غداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليم

غداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليم
ارشيفية
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، أن الإعلان عن نتائج امتحان مزاولة مهنة التدريس سيكون غداً الخميس، من خلال موقع الوزارة.

من جانبه أكد رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم العالي في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليم غداً الخميس، مشيراً إلى أن عدد المعلمين الذين تقدموا للامتحان هو 14458 معلماً ومعلمة من كافة محافظات قطاع غزة، منوهاً إلى أن هناك مجموعة من الغيابات قدرت بحوالي 374، فيما حضر 14100 تقريباً، مشيراً إلى أن النتائج ستعلن في فترة الصباح.

وفي السياق ذاته، أوضح صالحية أنه لمعرفة النتيجة لابد من زيارة موقع الوزارة، لافتاً إلى أنه سيظهر رابط أمام المتقدم يبين نتيجة اجتيازه من عدمه.

وبين صالحية أن المتقدمين للامتحان لهم الأحقية في الدخول لامتحان التوظيف للعام المقبل، مبيناً أن احتياج الوزارة من المعلمين للعام 2017 يقدر بما لا يقل عن 800 معلم ومعلمة، بسبب حالات التقاعد في عام 2016، بالإضافة إلى ازياد عدد الطلاب، كما أن هناك معلمين مرضى.

ولفت صالحية إلى أن وزارة التربية والتعليم ترفع هذا الاحتياج إلى وزارة المالية، متمنياً أن يتم الموافقة على هذا العدد.

وكان الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم قال: إن الوزارة ستعلن عن امتحان لتوظيف معلمين ومعلمات جدد للعام 2017 – 2018 بعد الانتهاء من تصحيح امتحان مزاولة مهنة التعليم.