مديرية التنمية الاجتماعية تعقد تدريب لبناء قدرات أعضاء مجموعة التخطيط

مديرية التنمية الاجتماعية تعقد تدريب لبناء قدرات أعضاء مجموعة التخطيط
مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة يطا دورة تدريبية لبناء قدرات أعضاء مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية، حول "تعزيز عمل الفريق والاتصال والتواصل الفعال" في مركز بلدية يطا المجتمعي المدينة .

أنور حمام، الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية، قال أن هذا التدريب يأتي كمرحلة أولى في عملية بناء قدرات الشراكاء في مجالات الاتصال والتواصل وبناء الفريق من أجل الاستعداد للمرحلة القادمة التي تطلب عمل تشاركي وجماعي من أجل الارتقاء بمنظومة الخدمات الاجتماعية على المستوى المحلي في مدينة يطا والمنطقة المحيطة.

وأوضحت لبنى العناني، مدير مديرية التنمية الاجتماعية في يطا، أن الدورة تهدف الى رفع لآلية التواصل والتواصل والتبشيك بين المرؤسسات الحكومية وغير الحكومية في يطا للوصول الى تطوير للخدمات الاجتماعية وتطوير العلاقات بين المؤسسات الشريكة وتعزيزها، بالتركيز على الجوانب الإيجابية بالعمل فيما بينها.

 مدربة الفريق د. ليلى العطشان، تحدثت حول أهمية تشكيل إطار مشترك بين أعضاء الفريق والخروج من حالة الاتكالية بين المؤسسات نحو الايمان بقدراتهم كفريق للقيام بالتغيير اللازم للمدينة.

السيد محمد أبو غنيم، أحد أعضاء مجموعة التخطيط في مديرية يطا، أوضح أن معرفة المؤسسات الأخرى ومعرفة عمل هذه المؤسسات يؤدي الى معرفة آليات الشراكة مع هذه المؤسسات، وبناء قدرات هذه المؤسسات، وتحديد نقاط الضعف والقوة في منطقة يطا للمؤسسات العاملة فيها والانطلاق نحو شراكة حقيقة في مجال الحماية الاجتماعية للوصول الى تشبيك حقيقي بين مختلف المؤسسات العاملة في منطقة يطا للوصول الى مستوى خدماتي مميز بقيادة مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة يطا.

يأتي هذا التدريب ضمن نشاطات مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية – المرحلة الثانية بدعم من الاتحاد الأوروبي.