السيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقة

السيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أنه يجب التحرك لكسر الجمود القائم في عملية السلام بالشرق الأوسط، لا سيما بعد وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لعبد الله الثاني في القاهرة الثلاثاء، حيث دعا الطرفان لضرورة التنسيق المشترك للوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك من الثوابت القومية التي لا يجوز التنازل عنها، وفي إطار الحرص على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والأراضي الفلسطينية، بما يساهم في إعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.
 
وشهدت المباحثات أيضًا التشاور بشأن مختلف جوانب العلاقة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لما تشهده من تطور في مختلف المجالات. 

وحول القمة العربية المزمع عقدها نهاية الشهر المقبل في الأردن، أعرب السيسي، عن تطلعه للمشاركة في القمة مؤكدًا ثقته في نجاح المملكة في استضافة هذا الحدث المهم، والخروج بقرارات ترقى لمستوى التحديات التى تواجه الأمة العربية،.

 كما أكد الزعيمان "أهمية دعم الجامعة العربية، لاسيما وأنها إحدى أهم آليات العمل الجماعى العربى، سعيًا لتوحيد مواقف الدول العربية والتصدى للمخاطر التي تواجهها في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الأمة".

 


التعليقات