مجموعة العمل: مقتل أربعة فلسطينيين في سوريا

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مراسل مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في درعا جنوب سورية، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" ارتكب مجزرة أمس الأول 21/2/2017 في بلدة "جلّين" الواقعة بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، راح ضحيتها أكثر من 15 شخصاً.

وأكدت مجموعة العمل قضاء كل من اللاجئَين الفلسطينيَين "فرج محمد فرج" و"فارس علي الغزاوي"، مشيراً إلى أنه تمكن من الحصول على قائمة بأسماء عدد من أبناء بلدة جلين الذين تم تصفيتهم على يد عناصر تنظيم الدولة، وهم:
المواطن السوري "علي يوسف الحلقي"، "كامل أبو خشريف"، "مروان أبو خشريف"، و"ياسين أبو حصيني"، و"غياث أبو حصيني".

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم قاموا قبل انسحابهم من البلدة باعتقال واختطاف العشرات من أبناء البلدة، فضلاً عن الإعدامات التي حصلت.

يذكر أن بلدة جلين التي تقع شمال غرب مركز مدينة درعا (25) كم يقطنها حوالي (500) عائلة معظمهم من منطقة شمال فلسطين (الدواره- الصالحية- العبيسية- السبارجه – المواسه - وبعض العائلات من الضفة وغزة).

وفي مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، قضى عنصران من حركة "فتح الإنتفاضة" إحدى الفصائل الموالية للنظام السوري، في مواجهات مع تنظيم الدولة على محور فلسطين، وهما: "عماد يوسف هندي" و"محمد موسى معتوق".

فيما أشار فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل إلى ارتفاع حصيلة ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سورية إلى (3449) ضحية بينهم (455) لاجئة.

التعليقات