"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"

"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"
رام الله - دنيا الوطن
نظم ملتقى الأسرى المحررين مساء أمس لأول مرة فعالية تكريم للشهيدين البطلين عطايا أبو سمهدانة وأحمد أبو صهيبان بعد 26 عام من استشهادهما.

افتتح الفعالية عضو قيادة ملتقى الأسرى بقطاع غزة خضر شعت ومنسق الاعلام بالملتقى وبدأ بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ورحب بالحضور من قادة الفصائل الوطنية برفح وكوادر متقدمة لحركة فتح ومخاتير واعلاميين وأسرى محررين الذين لبوا نداء الوفاء للشهداء، معتبراً أن هذا الحشد جاء وفاءً للشهيدين البطلين عطايا وأحمد من مطاردي الجناح العسكري لحركة فتح بالانتفاضة الأولى، استشهدا بعد اشتباك مسلح لمدة يومين مع قوات الاحتلال قبل 26 عام، وأنهما كانا نموذج للأخلاق الثورية والوطنية والشجاعة والتضحية.

واعتبر شعت، أن رسالتنا للشهيدين البطلين عطايا وأحمد أن شعبكم الفلسطيني بخير وحركتكم فتح وقيادتها لا زالت بخير ولم تفرط بالثوابت، ورغم الانقسام المؤلم الذي حل بنا لكن شعبكم وفتحكم وقيادتكم سيظلون أوفياء لكم ولن ينسونكم، وسيبقون على عهدكم سائرون، وأن الشهيد القائد الرمز أبو عمار قضى شهيداً على نفس الدرب دون أن يفرط، وأن الرئيس القائد محمود عباس أبو مازن لا زال مخلصاً لدمائكم وعهدكم محافظاً على ثوابتكم ولم يفرط بها رغم كل المؤامرات التي تحيطه، وأن هذا العام سيكون عام الدولة والتحرير الذي هو ثمرة تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى والمناضلين بكل الميادين.

وألقى كلمة عائلات الشهداء أ. عودة أبو سمهدانة وكيل مساعد وزارة الداخلية، وثمن هذا الجهد الوطني الوفي لأبنائنا الشهداء ولكل شهداء الوطن، واعتبر أن كلمة الحق في هذا الوقت تقول أننا مطالبون بالالتفاف حول قيادتنا ورئيسنا محمود عباس أبو مازن، وحول برنامجها المشرف والتصدي لكل الأجندات الخارجية التي تستهدف وحدتنا وقرارنا الوطني، وهنا في هذا المكان في مخيم الشابورة وباسم عائلة أبو صهيبان وأبو سمهدانة نشكر ملتقى الأسرى المحررين وكوادر فتح وممثلي الفصائل والوجهاء الذين حضروا، ونقول لهم أننا فخورين بكم ونحن معكم بالميدان أوفياء لكل الشهداء وعلى رأسهم القائد الرمز أبو عمار.

وألقى كلمة ملتقى الأسرى أ. ابراهيم المشوخي أحد كوادر الملتقى برفح، وثمن حضور هذا الحشد النوعي في أول فعالية يتم تنظيمها للشهيدين البطلين الصقرين عطايا وأحمد منذ استشهادهما عام 1991م، وأكد أن ملتقى الأسرى من أمام بيوت الشهيدين بمخيم الشابورة الثائر يجدد العهد لهما ولكل الشهداء والجرحى والمبعدين والأسرى وعلى رأسهم مروان البرغوثي وكريم يونس وضياء الأغا وكل الأسرى. ودعا أحزاب شعبنا لإنهاء الانقسام والوحدة وانهاء الاعتقال السياسي، والالتفاف حول برنامج قيادتنا السياسية ورئيسنا محمود عباس ليكون هذا العام عام استقلال الدولة وعاصمتها القدس بإذن الله.

وألقت الطفلة ريهام المغير قصيدة وطنية لدعم الأسرى بعنوان: "يا ظلام السجن خيم".

وقام رئيس ملتقى الأسرى المحررين اللواء المحرر ابراهيم عليان بتكريم عائلتي الشهيدين عطايا وأحمد بمشاركة من أ. نافذ غنيم عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وأ. درويش الحولي رئيس نادي الخدمات و أ. خالد كويك رئيس نادي الشباب وعدد من المخاتير.