نقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركة

نقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركة
شعار النقابة
رام الله - دنيا الوطن
اتفقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ولجنة الأسرى في القوى الوطنية والاسلامية على تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق الفعاليات الإعلامية الهادفة الى مساندة قضية الأسرى الهادفة إلى مساندة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال استقبال نقابة الصحفيين الفلسطينيين صباح اليوم، في مقرها في غزة وفدا من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية، وضم وفد اللجنة كل من زكي خميس دبابيش منسق لجنة الاسرى، ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في اللجنة ومسؤولها الإعلامي، وعطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية، ومحمد جرادة ممثل المبادرة الوطنية، وبسام حسونة ممثل حزب فدا، ومعتز دلول ممثل حزب الشعب، وجمال فروانة مدير العلاقات العامة في لجنة الاسرى، وعبد الناصر فروانة مدير وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة الأسرى والمحررين.

وكان في استقبال الوفد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين وعدد من أعضاء النقابة.

ورحب الأسطل بالوفد الزائر مؤكدا على دعم النقابة الدائم لقضية الأسرى واستعداد النقابة لتسخير كافة امكانياتها للتعاون المشترك مع كافة القوى الوطنية من أجل مساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار الأسطل إلى أن نقابة الصحفيين تشارك بشكل دائم في الاعتصام الأسبوعي يوم الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى.

وطرح تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق الدائم بين نقابة الصحفيين ولجنة الاسرى من اجل مساندة الاسرى وخاصة فيما يتعلق بالنشاطات والفعاليات الاعلامية الخاصة بقضية الاسرى في سجون الاحتلال.

من جهته شكر زكي دبابيش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نقابة الصحفيين على حسن الاستقبال، واثنى على الجهود على تبذلها نقابة الصحفيين الفلسطينيين من أجل قضية الأسرى.

ولفت دبابيش إلى أن زيارة الوفد تأتي في اطار التحضير والتعاون المشترك بين لجنة الأسرى ونقابة الصحفيين لتنظيم فعاليات وأنشطة تسلط الضوء على قضية الأسرى وانتهاكات الاحتلال المتواصلة.

وثمن اعضاء لجنة الاسرى الجهود التي نفذتها النقابة في السابق لنصرة قضية الاسرى سواء فيما يتعلق بالأسرى الصحفيين وكافة اسرانا في سجون الاحتلال، حيث نسقت اللجنة والنقابة بشكل كامل الخطوات بينهما من اجل انجاح الفعاليات المساندة والداعمة لقضية الاسرى.