كيف تم إعدام الشريف!.. مصور اللحظة يروي الأحداث لـ"دنيا الوطن"

كيف تم إعدام الشريف!.. مصور اللحظة يروي الأحداث لـ"دنيا الوطن"
لحظة اعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف
خاص دنيا الوطن- أحمد العشي
أبى إلا أن يوثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، حتى يتم فضحهم أمام العالم أجمع.

المصور الصحفي عماد أبو شمسية، الذي وثق عملية إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف بدم بارد، يروي لـ "دنيا الوطن"، لحظات تصويره للحدث، ولكن في بداية اللقاء علق أبو شمسية على الحكم الذي صدر على الجندي إليئور أزاريا، حيث وصف حكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية على الجندي أزاريا بالهزلي، وترخيص بشكل مباشر لجنود الاحتلال الإسرائيلي لقتل الفلسطينيين بدم بارد.

وحول لحظات التقاطه للفيديو، أوضح أبو شمسية، أنه سمع إطلاق نار، وخرج بعدها بالكاميرا الخاصة به، مشيراً إلى أن الإسعافات الإسرائيلية لم تقدم أي دعم طبي للشهيد عبد الفتاح، وإنما توجهت باتجاه شخص ثالث وهو الجندي المصاب، لافتاٍ إلى أنه بعد إدخاله الى سيارة الإسعاف، تقدم الجندي اليئور أزاريا باتجاه عبد الفتاح الشريف، الذي كان ملقى على الأرض وأطلق رصاصة واحدة استقرت برأسه، مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وفي السياق ذاته، أكد أبو شمسية أنه تم الاعتداء عليه وطرده من أول 30 ثانية من التصوير، عندما شاهده الجنود وهو يوثق الجريمة.

وقال: "توجهت بعدها إلى أحد الأسطح لإحدى البنايات المجاورة، وأكملت عملية التوثيق، وعندما أطلق النار على الشهيد عبد الفتاح الشريف بشكل مباشر، انسحبت من المكان بانتهاء مهمتي في التصوير".