منتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"

منتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"
جانب من الوقفة التضامنية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، عماد الإفرنجي، إن القضية الفلسطينية تتعرض إلى تغييب مقصود في العناوين والنشرات الإخبارية، مطالباً المؤسسات الصحفية الدولية بالتضامن مع قضية الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك، خلال وقفة تضامنية نظمها المنتدى بالشراكة مع جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، مع الأسير الصحفي محمد القيق، والذي يواصل إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ 16 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال الإفرنجي: "نقف اليوم للتضامن مع الزميل القيق ومع 27 أسيراً صحفياً فلسطينياً ما زالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية لنقول لهم إننا ننتفض من أجلكم ومن أجل الكلمة الحرة، وسنستمر في حمل القلم والكاميرا لنوثق الجرائم الإسرائيلية، وهذا ما نملكه".

وأضاف: "نقف اليوم لنقول لأسرانا وصحفيينا لستم لوحدكم، ونقول للزميل محمد القيق: إن غزة اليوم تنتفض من أجلك ومن أجل الكلمة الحرة، وترسم اليوم ملحمة بطولة لتقف إلى جانبك".

وتابع: "الصحفيون مستمرون في حمل الرسالة، والتي أثبتت بمعركتنا التي نخوضها مع الاحتلال بما نملكه كصحفيين؛ معركة خفية أساسية مع المحتل الإسرائيلي، يثبتون مدى انتمائهم لمهنتهم وأخلاقيات المهنة ومتمسكون بدقتها وأمانتها، ولن يتراجعوا قيد أنملة عن الحقيقة".

وقال: "يوجد نحو 27 صحفياً في سجون الاحتلال، ونقف لكي نجدد العهد مع أسرانا أننا معكم وإلى جانبكم، ونحن جزء أصيل من شعبنا".

وأكمل: "محمد القيق اتخذ قراراه سابقاً أن يكون حراً أو شهيداً وانتصر على سجانه وكان حراً رغم الاحتلال البغيض".