البرغوثي: إسرائيل قتلت الشهيد الشريف مرتين وحكمها عنصري

البرغوثي: إسرائيل قتلت الشهيد الشريف مرتين وحكمها عنصري
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي: إن حكم محكمة الاحتلال على الجندي "إليئور أزاريا" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، بالسجن 18 شهراً حكم ينضح بالعنصرية.

وأضاف البرغوثي، أن قرار المحكمة يؤكد أن إسرائيل وحكومتها وقضاءها دولة "أبرتهايد" تمارس التمييز العنصري أسوء بما كان عليه نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

وأوضح البرغوثي: "لو كان الحكم صادراً بحق فلسطيني لكان مضاعف عشرات المرات، بينما يكون الحكم بحق الجندي الإسرائيلي الذي قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف وهو مصاب وملقى على الأرض وفاقداً للوعي ولا يقوى على الحركة وبشكل متعمد وأمام عدسات التصوير 18 شهراً قضى أكثر من نصفها"، مستذكراً أن أحد الفلسطينيين حكم عليه بالسجن 14 عاماً لمجرد إطلاقه النار في الهواء.

وأشار البرغوثي، إلى أن إسرائيل قتلت الشهيد الشريف مرتين، مرة على يد الجندي القاتل "أزاريا"، والمرة الثانية بالحكم الذي أصدرته المحكمة بسجنه 18 شهراً، وكأن إسرائيل تريد القول إن حياة الفلسطيني لا تساوي إلا سجن 18 شهراً، وهذا الحكم يمثل تشجيعاً للجنود الإسرائيليين على قتل الفلسطينيين دون أن يخشو المحاسبة.

وأكد البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بالمقاومة والمقاطعة وفرض العقوبات عليها، مطالباً العالم بالتعامل مع إسرائيل كدولة "أبرتهايد" عنصرية تجب محاسبتها حتى تستجيب للقوانين والمواثيق الدولية، وتكف عن الانتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وتُجبر على الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان.