جامعة القدس تستضيف اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية

جامعة القدس تستضيف اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية
جانب من الاستقبال
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة القدس الثلاثاء، اليوم الإرشادي لطلبة الثاني عشر من القدس وضواحيها، وأريحا وبيت لحم، بتنفيذ من وزارة التربية والتعليم العالي وذلك بمشاركة 15جامعة وكلية فلسطينية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبحضور ما يقارب 1200 طالب وطالبة.

وقال رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبو كشك: "نرحب بكم في جامعة القدس الجامعة العربية الوحيدة في مدينة القدس، مؤكداُ على أهمية هذا اليوم في تعريف وارشاد طلبة الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار تخصصهم الجامعي المناسب لكل منهم بما يتلاءم وميوله وقدراته".

وقدم أ.د.أبو كشك شرحاً مفصلاً عن كليات الجامعة وبرامجها الأكاديمية في فروعها المختلفة في أبو ديس والقدس، ، التي تخدم الطالب ضمن متطلبات السوق، ومراكزها في القدس التي تخدم المجتمع المقدسي، متحدثاً عن علاقات الجامعة الواسعة مع الدول إقليمياً ودولياً.

ولفت إلى أنه سيتم قريباً العمل على التنسيق مع المدارس وبالشراكة مع مؤسسات فلسطينية لمساعدة الطالب على اختيار التخصص المناسب له من الصف العاشر الأساسي، من خلال زيارته للجامعة.

وقال الممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي أ.أيمن الهودلي: "لم تأل وزارة التربية والتعليم العالي جهداً منذ تأسيسها بالتمسك بالطالب الفلسطيني أينما وجد، وعملت جاهدة على دعم الجامعات الفلسطينية بكل ما أوتيت من امكانيات مادية ولوجستية.

وأشار إلى أن زيارة الجامعات والكليات الفلسطينية يوفر للطلبة الفرصة الأكيدة لبداية جيدة لمستقبلهم العلمي والمهني، لصياغة مستقبل أفضل.

وتخلل هذا اليوم عدة نشاطات أهمها، زاوية للجامعات والكليات الفلسطينية للتعريف عن هذه المؤسسات التعليمية وتخصصاتها، وجولات للطلبة في حرم الجامعة.